الإثنين 16 سبتمبر 2024

محامي ضحية أحمد فتوح يطالب بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت.. وبتوقيع أقصى عقوبة عليه

أحمد فتوح

الجريمة16-9-2024 | 11:48

هويدا علي

طالب محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وقال محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني خلال جلسة المحاكمة، إنه لا نية للتصالح مع المتهم، مطالبا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وبدأت منذ قليل محكمة جنايات مطروح محاكمه اللاعب أحمد فتوح لاعب الزمالك بتهمه دهس مواطن وإحراز مواد مخدره تنظر اليوم الإثنين، محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك لكرة القدم، في القضية المتهم فيها بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي، والتسبب في وفاة المجني عليه السيد أحمد نتيجة قيادته السيارة تحت تأثير المخدر.

ملابسات القضية

تعود تفاصيل القضية إلى يوم 8 نوفمبر 2024، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن مطروح بلاغاً من قسم شرطة العلمين عن حادث تصادم أدى إلى وفاة المواطن السيد أحمد. وتبين من التحقيقات أن المتهم، أحمد فتوح، كان يقود سيارته على الطريق الساحلي بسرعة زائدة وتحت تأثير مخدر الحشيش، مما تسبب في اصطدامه بالمجني عليه أثناء عبوره الطريق.

نتائج التحقيقات

أكدت النيابة العامة في أمر الإحالة أن فتوح، المقيم في القاهرة، قد أحرز مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وقاد السيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى المسموح به، مما أدى إلى وقوع الحادث.

كما أفادت التحقيقات بأن اللاعب لم يتخذ الحذر المطلوب أثناء القيادة، ما أدى إلى وفاة المجني عليه نتيجة الإصابات الخطيرة التي تعرض لها. الإجراءات القانونية بناءً على التحقيقات، تقرر إحالة القضية إلى محكمة جنايات مطروح لمحاكمة المتهم بتهمتي تعاطي المخدرات والتسبب خطأً في وفاة شخص نتيجة الإهمال والسرعة الزائدة.

وتواصل المحكمة اليوم نظر القضية، التي قد تسفر عن عقوبات مشددة حال ثبوت الاتهامات الموجهة إلى المتهم. استمرار المحاكمة ما زالت التحقيقات جارية، بينما تستعد المحكمة لسماع أقوال شهود العيان والمختصين في الجلسات المقبلة، قبل إصدار حكمها في القضية.