السبت 19 اكتوبر 2024

للمرأة .. 6 علامات خفية تدل على أن شريك الحياة لم يعد يشعر بالحب معك

تلاشي الحب

سيدتي18-9-2024 | 09:34

فاطمة الحسيني

تتفاجأ بعض النساء من تصرفات شريك الحياة، وتغيره معها بشكل غير متوقع، غير مدركة أن شرارة الحب بينهما قد انتهت، ولم يعد يشعر تجاهها بأي ود أو رومانسية، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم العلامات الخفية التي تدل على أن زوجك لم يعد يحبك، وفقاً لما نشر على موقع " hack spirit"...

من أكثر العلامات شيوعًا هي المسافة العاطفية، حيث أن الحب تجربة عاطفية عميقة، وعندما يقع الرجل في الحب، فإنه يشارك أفكاره ومشاعره وتجاربه معك، كما لو كنت جزءًا من عالمه، ولكن عندما تبدأ الجدران العاطفية في الارتفاع ويصبح أكثر تحفظًا أو انفصالًا، ويكون أقل تقبلاً لمشاعرك أو أقل استعدادًا لمشاركتك، فيمكن أن تكون تلك العلامة تشير إلى أن حبه لكي يتلاشى.

نسيان التفاصيل الصغيرة، فعندما نقع في الحب، نميل إلى تذكر أصغر الأشياء عن شريكنا، سواء أغنيته المفضلة، أو الطريقة التي يحتسي بها قهوته، أما النمط المستمر من النسيان للأشياء المهمة بالنسبة لكي قد يكون علامة تستحق الاهتمام.

عندما يتلاشى الضحك بينكما، فقد يكون ذلك علامة على أن حبه يتلاشى أيضًا، و لا يتعلق الأمر بالدراما أو المبالغة في تحليل الأمور، بل يتعلق الأمر بالاعتراف بهذه التغييرات وفهم تداعياتها المحتملة.

عندما يقع شخصان في الحب، فإنهما غالبًا ما يحلمان ويخططان للمستقبل معًا، حيث إنها إحدى تلك التفاصيل الدقيقة التي تميز العلاقات المزدهرة، حيث تتحدثون عن الرحلات التي ترغبون في القيام بها، وتناقشون خطط العطلات، أو حتى تتخيلون منزل أحلامكم معًا، وعندما تبدأ مشاعر الرجل في التغير، فإنه قد يتراجع بشكل خفي عن التخطيط للمستقبل.

يميل الأزواج الذين يقعون في الحب إلى لمس بعضهم البعض بشكل متكرر، حيث يمكن للإيماءات البسيطة مثل إمساك الأيدي، أو التربيت على الظهر، أو حتى اللمسة العابرة على الذراع أن تنقل مشاعر عميقة من الحب والعاطفة، ولكن ماذا يحدث عندما تبدأ هذه الإيماءات الصغيرة من المودة الجسدية في التلاشي، يصبح الأمر أشبه بالانسحاب البطيء من الرابطة الجسدية التي كانت تربطك بشخص ما في الماضي، ويشير إلى أن مشاعر الحب لديه تتضاءل.

عندما يقع الرجل في الحب، فإنه يميل إلى التحلي بقدر إضافي من الصبر تجاه المرأة التي يحبها، وعندما يبدأ صبره في النفاد في أغلب الأحيان، فقد يشير ذلك إلى تحول في مشاعره، و ربما ينزعج بسهولة أكبر أو أن تصرفاتك الغريبة التي كان يحبها في السابق أصبحت الآن تزعجه.