الأربعاء 18 سبتمبر 2024

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج الكبير هشام عبد الخالق

مهرجان الغردقة

فن18-9-2024 | 13:16

ياسمين محمد

قررت إدارة  مهرجان الغردقة لسينما الشباب تكريم المنتج الكبير هشام عبد الخالق رئيس غرفة صناعة السينما، في الدورة الثانية من حفل افتتاح، من المقرر أن ينطلق المهرجان من فترة 19 حتي 24 سبتمبر الجاري.

وأعرب المنتج هشام عبد الخالق عن سعادته بتكريمه في الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما، في بيان صحفي له: "التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم  بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح، هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لانتخابي رئيسا للغرفة وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار علي صناعة السينما المصرية". 

وبينما قال السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، عن تكريم المنتج هشام عبد الخالق:" تكريم عبد الخالق هو اعتراف لأهمية الدور الذي يلعبه في مجال الصناعة، أن السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما قامت علي أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة  لاستمرارها وتطورها في نفس الوقت".  

وأضاف محمد الباسوسي: "أن المهرجان تبني منذ دورته الأولي تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق". 

الجدير بالذكرأن المنتج هشام عبد الخالق تقلد عدة مناصب بغرفة صناعة السينما حتى أصبح رئيسها الحالي، أنتج هشام عبد الخالق العديد من الأفلام المصرية، والتي وصلت  إلى 23 فيلما، منها "عن العشق والهوى وتيتو والجزيرة 1و2 والممر والجريمة والإنس والنمس وتيمور وشفيقة وولاد العم وفاصل ونعود".

وكان آخر أعماله التى قام بإنتاجها فيلما "اللعب مع العيال وعصابة الماكس"، كما يقوم حاليا بإنتاج فيلم "فرقة الموت"، والذى يقوم ببطولته أحمد عز.