الجمعة 27 سبتمبر 2024

للعام الرابع.. جامعة "ستانفورد" الأمريكية تدرج أستاذا بـ«القومي للبحوث» ضمن قائمة أوائل الأطباء عالميا

الدكتور محمد لطفى الساعى

أخبار20-9-2024 | 11:30

أ ش أ

أدرجت جامعة ستانفورد الأمريكية، للعام الرابع على التوالي، الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومي للبحوث، وعضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، ضمن قائمة أسماء أعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا بابحاثهم عالميا والأول عالميا بطب أمراض الجلد على مستوى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الحالي 2024 .

وأكد الساعي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن هذا الإنجاز يؤكد حرص الدولة على تشجيع ودعم العلماء والباحثين وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم لإجراء أبحاثهم، وتمويل مشروعاتهم ورفع جودة مخرجات البحث العلمي.

وأعرب عن فخره بادراجه في قائمة ستانفورد مع علماء العالم الذين تم تصنيفهم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية الدولية والذين يمثلون نماذج مشرفة على جميع المستويات، ورفع اسم مصر في جميع المحافل العلمية الدولية المتميزة.

وأشار إلى أن جامعة ستانفورد الأمريكية أصدرت قائمة بأسماء أعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا في مختلف التخصصات وذلك طبقا لتقرير حديث نشرته دار النشر الدولية "السفير"، اعتمادا على قاعدة بيانات ‎ Scopu، على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، و معامل "هيرش" والتأليف المشترك .

والدكتور محمد لطفي الساعي حاصل على العديد من الجوائز والتكريمات الدولية والمحلية منها جائزة الدولة التشجيعية في مناسبتين، كما حصل على جائزة الاتحاد الأفريقي في العلوم ، وتم تكريمه بنوط الامتياز من الطبقة الأولى في عام 2017.

وكان المركز القومي للبحوث قد حصل على المركز الأول من إجمالي أعداد العلماء المصريين الذين تم إدراجهم ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم في أكثر من 50 تخصصا علميا لعام 2024 .