الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ويحتاج لمتابعة دقيقة

وزير الداخلية اللبناني

توك شو21-9-2024 | 13:25

محمد أبو المجد

قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، إن الوضع الأمني في البلاد خطير ويحتاج لمتابعة دقيقة، مشيرًا إلى أنه يجب أن نكون على أهبة الاستعداد في ظل الجرائم الإسرائيلية بحق لبنان.

وأضاف "بسام" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أنه يجب تكثيف الجهود الأمنية في البلاد في ظل الظروف الحالية.

وقتلت إسرائيل قياديين بارزين في حزب الله وأعضاء آخرين في الجماعة اللبنانية خلال غارة جوية على بيروت يوم الجمعة، وتوعدت بمواصلة حملة عسكرية جديدة حتى تتمكن من تأمين المنطقة الواقعة على الحدود اللبنانية.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط نحو 12 قتيل، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على بلدات كفركلا وعيترون وميس الجبل بالجنوب اللبناني، اليوم الجمعة، كما أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" بأن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدات ميس الجبل وعيترون وكفركلا والطيبة ويارون جنوبي لبنان.