السبت 19 اكتوبر 2024

"الزراعة" تطلق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة

تحصين الأغنام

محافظات21-9-2024 | 14:13

دار الهلال

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الدكتور ممتاز شاهين، انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة لعام 2024، بجميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأغنام والماعز ضد المرض.

وقال شاهين، في بيان اليوم السبت، إن الحملة تأتي في إطار سعي الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري وتحقيق الأمن الغذائي، ضمن توجه الدولة المصرية في دعم التنمية المستدامة، وبناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة.

وأضاف أن الحملة هي إحدى الحملات القومية للهيئة العامة للخدمات البيطرية للتحصين ضد الأمراض السيادية والوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية وتؤثر على إنتاجيتها، وتشمل الأغنام والماعز.. مشيرا إلى أنه تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة والإجراءات والتجهيزات لبدء إنجاز أعمال حملة التحصين بنجاح ودعم مستمر من القيادة التنفيذية، حيث تتوفر غرفة مجهزة لمتابعة أعمال التحصين على مستوى الجمهورية لتذليل أي معوقات تواجههم ويصاحب الحملة القومية ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصين.

وأوضح أنه خلال الحملة سوف يتم تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها.