الجمعة 27 سبتمبر 2024

حسام عبدالمنعم: أخشي على دفاع الزمالك في السوبر الأفريقي من وسام أبوعلي| خاص

حسام عبدالمنعم

ملاعب الهلال26-9-2024 | 20:44

محمد نبيل

أكد حسام عبدالمنعم مدافع نادي الزمالك الأسبق، أن مباراة الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الأفريقي ستكون صعبة على الفريقين".

وقال عبدالمنعم في تصريحات خاصة لـ"بوابة دار الهلال": "أتمنى خروج مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالشكل لائق، مؤكدًا أن كل العالم سيشاهد المباراة".

وأضاف: "يجب على اللاعبين التعامل مع طاقم التحكيم بشكل جيد، حتى تكون المباراة سهله تحكيميًا، بالإضافة للابتعاد عن الالتحامات القوية والعنيفة".

وأشار:" أتمنى أن نستمتع بالمباراة كمحللين ومشجعين، وأن يكون هناك غزارة تهديفية بين الفريقين، ويكون في المباراة عمل فني وخططي من كلا المدربين".

ووجه حسام عبدالمنعم رسالة خاصة للاعبي الزمالك، وتمثلت في أن يكون اللاعبين على قدر المسؤولية وتحقيق الفوز، لإسعاد الجماهير الكبيرة".

وأكد مدافع الزمالك الأسبق على أهمية السوبر الأفريقي، قائلًا: "من المهم أن تفوز ببطولة السوبر وتدخل الموسم الجديد ببطولة كبيرة مثل السوبر، بالإضافة إلى أنها على حساب النادي الأهلي، لأنها ستعطي دفعة كبيرة للفريق في الموسم المقبل".

وعن التشكيل المتوقع أجاب عبدالمنعم أنه سيكون كالتالي: محمد صبحي في حراسة المرمي، وفي الدفاع عمر جابر ومحمد حمدي وحسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي، وفي الوسط دونجا وناصر ماهر ومحمد شحاته، وفي الهجوم زيزو وسيف الجزيري ومصطفي شلبي".

وانتقد حسام عبدالمنعم أداء كل من مصطفي شلبي وسيف الجزيري في مباراة الشرطة الكيني بسبب ضعف مستواهم.

وأكمل: "مباراة القمة بين الأهلي والزمالك دائمًا ما تصنع نجوم، تقضي على آخرين".

وتابع: "أتوقع بالدفع باللاعب الفلسطيني عمر فرج كبديل ضد الأهلي، مع عبدالله السعيد وشيكابالا".

وأوضح عبدالمنعم:" ناصر ماهر وعبدالله السعيد بجانب زيزو سوف يصنعون الفارق أمام الأهلي".

وأردف حسام عبدالمنعم: "أخشي على دفاع الزمالك من وسام أبوعلي، لأنه مهاجم مزعج جدا، بالإضافة لتحركاته الممتازة في الشق الهجومي، ولو أتيحت له خمس فرص سيسجل أربعة منها، ويجب أن يكون عليه رقابة لصيقة من مدافعي الزمالك".

واختتم مدافع الزمالك الأسبق حديثه قائلًا:" حسين الشحات ويحيي عطية الله من الأوراق المهمة للنادي الأهلي، والتي من المتوقع أن تشكل خطورة على دفاع الزمالك، وخصوصًا عرضيات اللاعب المغربي عطية الله".

ويلتقي فريق الأهلي نظيره الزمالك في التاسعة من مساء غدٍ الجمعة، بتوقيت القاهرة، على استاد المملكة آرينا، بالمملكة العربية السعودية، في كأس السوبر الأفريقي.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بصفته بطلًا لدوري الأبطال في النسخة الماضية، فيما يشارك الزمالك في اللقاء بصفته بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وفاز المارد الأحمر ببطولة السوبر الأفريقي في 8 مناسبات، بينما فاز الفارس الأبيض في 4 مرات سابقة.