الأحد 20 اكتوبر 2024

في فصل الخريف.. مشروبات تعزز المناعة تعرفي عليها

مشروبات تعزز المناعة

سيدتي28-9-2024 | 00:35

فاطمة الحسيني

تبحث ربات البيوت في فصل الخريف على مشروبات، تزيد من مناعة أفراد الأسرة، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم  تلك المشروبات وطرق إعدادها في مطبخك بكل سهولة.

  • مشروب القرفة والزنجبيل:

ويعتبر من المشروبات الهامة والضرورية لتعزيز مناعة صحة أسرتك، ويمكنك تحضيره من خلال وضع عود من القرفة في إناء به كوب من الماء المغلي أو وفقاً لعدد أفراد عائلتك، ثم إضافة الزنجبيل، والتحريك جيداً وإضافة نصف حبة من الليمون والتحلية بواسطة عسل النحل الطبيعي، وتركه لمدة 8 دقائق، ثم قومي بتصفية المشروب وتناوله دافئاً.

  • مشروب الينسون النجمي:

ويعد من المشروبات الهامة لصحة أفراد السرة وتقوية مناعتها، خاصة مع دخول فصل الخريف واقتراب الشتاء، حيث يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية المضادة للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، ومضادات الأكسدة، مما يزيد من قوة الجهاز المناعي ويساعده في القضاء على العدوى، ويمكنك تحضيره من خلال صنع شاي اليانسون بوضع بذوره في ماء مغلي لمدة 10 دقائق مع التحلية ببعض من السكر ويشرب كمشروب دافئ. 

  • مشروب الكركم:

ويعتبر مليئاً مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم، ويتم عمله من خلال وضع ملعقة من الكركم الي نضف ملعقة من الزنجبيل البودرة، والقيام بغليهم ثم الاستمتاع بشربهم.

  • مشروب الريحان والزنجبيل والقرنفل:

وهو من أقوى المشروبات التي تعزز مناعة الجسم، وتحمي من المراض الفيروسية، حيث يساعد تناول كوب منه يوميًا في تخفيف التهاب الحلق ودرء الأمراض الفيروسية مثل الحمى ونزلات البرد، لذلك يعد مشروب مثالي في فصل الشتاء، ويمكنك تحضيره من خلال وضع بعض من أعواد الريحان الطازج وقطعة من الزنجبيل، و6 حبوب من القرنفل، ثم القيام بغليهم جيدا وتناولهم.

  • مشروب الأعشاب:

 يمكن لربة البيت جمع مكوناته بسهولة من خلال شراء الكركم والكمون والقرفة والقرنفل، ثم خلطهم سوياً، ووضع مقدار ملعقة واحدة لكل كوب ماء، وغليهم جيداً ثم تركهم 5 دقائق، والقيام بتصفية التوابل ثم تحلية المشروب بواسطة العسل البيض، والاستمتاع بمذاق ذلك المشروب الذ يمثل حصن لمناعة أفراد أسرتك بالخريف.