الإثنين 30 سبتمبر 2024

لو عندك حساسية لاكتوز.. إليكِ أنواع مغذية من الحليب النباتي

تعرفي على بدائل الحليب البقري

سيدتي30-9-2024 | 01:10

منة الله القاضي

تشكو بعض  النساء جراء إصابتها بحساسية اللاكتوز، ما يمتعها من تناول  الحليب البقري،.فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، وتبحثين عن بديل صحي تضفينه لقهوتك، فإليكِ أتواع مختلفة من الحليب النباتي الغني بالعناصر الغذائية التي تمنح قهوتك مذاق خاص، وفقاً لما نشر على موقع "health supportmag" وإليكِ أهمها.

- حليب اللوز:

إذا تبحثين عن بديل نباتي لذيذ لقهوتك،  فحليب اللوز هو اختيارك الأمثل ؛، فبالإضافة إلى كونه الخيار الأكثر شعبية في عالم الحليب النباتي، يشتهر حليب اللوز بقدرته على خلق رغوة كثيفة وناعمة تجعل قهوتك تبدو وكأنها عمل فني ؛ فيمكنك ببساطة إضافة حليب اللوز الدافئ إلى قهوتك الساخنة، أو القليل من حليب اللوز المبرد إلى قهوتك المثلجة أو القهوة الباردة، ولكن إذا كنتي تبحثين عن المظهر وترغب في الحصول على طبقة من الرغوة المخملية الناعمة لتستقر فوق قهوتك، فإن حليب اللوز يوفر لك ذلك دائمًا.

- حليب جوز الهند:

إذا كنتي تبحثين عن إضافة لمسة استوائية منعشة إلى قهوتك، فإن حليب جوز الهند المبرد هو الخيار الأمثل لك ، بنكهته الخفيفة والكريمية، يضيف حليب جوز الهند نكهة مميزة ولذيذة إلى قهوتك دون أن يطغى عليها، فإذا كان لديكِ آلة إسبرسو ذات عصا بخار، يمكنك إنتاج بعض الرغوة اللائقة إذا كنت ترغب في استخدامها في لاتيه لذيذ.

- حليب الكاجو:

على الرغم من أنه قد لا يكون الأفضل في صنع الرغوة، إلا أن حليب الكاجو يضيف لمسة من الفخامة والعمق إلى قهوتك ، بنكهته الكريمية الغنية وقوامه السميك، يعتبر حليب الكاجو خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن بديل نباتي غني بالنكهة ؛ لذا استخدميه في القهوة الساخنة أضفِ رشة صغيرة من حليب الكاجو إلى قهوتك لتحسين نكهتها ، اللاتيه المثلج استمتعي بقوام كريمي وسميك مع كل رشفة ، عصائر القهوة أضفِ لمسة من الفخامة إلى عصائر قهوتك المفضلة.

- حليب الفستق:

استمتعي بنكهة الفستق الزبدية الفريدة مع لمسة من الحلاوة الطبيعية ، لون حليب الفستق الأخضر الفاتح يضفي لمسة جمالية على قهوتك ومشروباتك الأخرى ، يمكنك بإضافة قطرة من رحيق الصبار أو العسل لإبراز النكهة بشكل أكبر، ولكن حتى بدون إضافات، ستستمتع بنكهة الفستق الغنية.

- حليب عين الجمل:

هل تبحثين عن بديل نباتي غني بالنكهة والفوائد؟ حليب عين الجمل هو الخيار الأمثل لكِ ، حيث يتميز بطعم زبدي كريمي يضفي نكهة فريدة على قهوتك، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب.

- حليب البندق:

يمتع بنكهة البندق الغنية والقشدة، والتي تضفي نكهة فريدة على قهوتك ومشروباتك الأخرى ؛ بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ فإن حليب البندق غني بالبروتين والأوميغا 3، مما يجعله خيارًا صحيًا ومغذيًا.

- حليب السمسم:

حليب السمسم الأسود هو بديل نباتي صحي وغني بالبروتين والأحماض الأمينية، مع كمية أقل من السكر مقارنة بمنتجات الألبان ، يتميز بملمس كريمي ورغوة كثيفة تجعله مثاليًا للاستمتاع بقهوتك.