الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

للنساء.. 7 خطوات بسيطة تدللين بها نفسك

خطوات بسيطة لتدللين بها نفسك

سيدتي2-10-2024 | 00:55

منة الله القاضي

مع وطأة ضغوط الحياة اليومية، غالباً ما تهمل المرأة نفسها في سبيل رعاية الآخرين، ولكن تخصيص وقت للعناية بالنفس أمر بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية ، وفيما يلي نستعرض لكِ خطوات بسيطة يمكنكِ اتباعها لتدليل نفسك ، وفقاً لما نشره موقع "realsimple"

-أحذري الجلوس لمدد طويلة:

 أظهرت  عدة أبحاث أن الجلوس لفترات طويلة يشكل تهديدًا خطيرًا لصحتنا ، كما أن هذا الأمر يمثل عامل خطر كبير لأمراض القلب ، فهل تعلمين أن بإمكانك تحسين صحتك القلبية والعقلية والجسدية ببساطة من خلال زيادة عدد الخطوات التي تقطعينها يوميًا؟ ، تخيلي أنكِ تستطيعين تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والاكتئاب فقط بتغيير بسيط في روتينك اليومي.

- رياضة التأمل:

يعد قضاء بعض الوقت في الصمت والهدوء وسيلة رائعة للاتصال بروحك الداخلية ، يمكنك ممارسة التأمل، أو اليوجا، أو ببساطة الجلوس والاستمتاع بالطبيعة ، هذا الوقت الذي تقضيه مع نفسك يمكن أن يساعدك على الشعور بالسلام الداخلي والرضا.

- أخذ قسط وافر من النوم:

الصحة الجيدة تبدأ بنوم جيد؛ فالنوم ليس مجرد رفاهية، بل هو ضرورة أساسية للحفاظ على صحتنا العامة ، فخلال النوم يقوم الجسم بإصلاح الأنسجة وإنتاج هرمونات النمو، مما يساعدك على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية ، كما أن النوم الجيد يساعد على تنظيم الشهية والحفاظ على وزن صحي ، فإذا كنتِ ترغبين في عيش حياة صحية وسعيدة ، فاجعلي النوم أولوية قصوى.

-أكثري من تناول الماء:

 هل تعانين من جفاف البشرة والتعب المستمر؟ ربما يكون السبب هو عدم شرب كمية كافية من الماء ،  فالماء ليس مجرد مشروب منعش بل هو مفتاح للحفاظ على صحة وجمال بشرتك ، فشرب الماء بانتظام يساعدك على ترطيب البشرة من الداخل، مما يجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابًا ، بالإضافة إلى ذلك يساعدك على طرد السموم من الجسم، وتحسين الهضم، والحفاظ على صحة المفاصل والعضلات ، فلا تترددي في جعل الماء جزءًا لا يتجزأ من نظامك الغذائي اليومي.

تمارين التنفس:

هل تعلمين أن بإمكانك تحويل 60 ثانية من يومك إلى لحظة من الهدوء والسكينة؟ ، كل ما عليك فعله هو ربط تمرين بسيط للتنفس بواحدة من عاداتك اليومية ، يمكنك مثلاً أن تخصصي دقيقة واحدة للتنفس العميق قبل تناول وجبة الإفطار، أو بعد الانتهاء من اجتماع عمل، أو قبل النوم ، هذا التمرين البسيط يمكن أن يساعدك على تهدئة ذهنك وجسمك، وتحسين تركيزك ، وزيادة قدرتك على التعامل مع التوتر ، وإن التركيز على التنفس العميق هو بمثابة  زر إعادة تشغيل لجسمك وعقلك.

- أرتدي ما يحلو لكِ:

عندما تشعرين بالثقة في نفسك، ينعكس ذلك على تعاملك مع الآخرين ، فابتسامتك ستكون أكثر إشراقًا، وستشعرين برغبة أكبر في التفاعل مع من حولك ، لذا ارتداي ملابس تجعلكِ تشعرين بالرضا عن نفسك هو بمثابة إعلان للعالم أنكِ تستحقين الأفضل ، وستندهشين من ردود فعل الآخرين الإيجابية عندما تبدين بثقة ونشاط.

- أستمتعي بالطهي:

 الطهي ليس مجرد واجب روتيني، بل يمكن أن يكون تجربة ممتعة ومجزية ، فاستكشاف وصفات جديدة، وتجربة نكهات مختلفة، وتقديم وجبات لذيذة لعائلتك وأصدقائك، كلها أمور تساهم في زيادة سعادتك ورضاؤك عن نفسك ، بالإضافة إلى ذلك فإن الطهي يعتبر نشاطًا ممتعًا يمكن ممارسته بمفردك أو مع الآخرين، مما يعزز روابطك الاجتماعية ويقوي العلاقات الأسرية.