الأربعاء 2 اكتوبر 2024

المغرب يستضيف مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية اليوم

المغرب

عرب وعالم2-10-2024 | 01:02

دار الهلال

  

 تستضيف العاصمة المغربية الرباط الدورة الثانية من مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية  اليوم  الأربعاء، تحت شعار الاحتفاء بالتراث، الاستثمار في المستقبل" وذلك بعد 5 سنوات من الدورة الأولى.


وتُقام المناظرة التي تعقد على مدى يومين، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، ويُشارك بها قادة سياسيين واقتصاديين وخبراء مغاربة ودوليين وكذا الفاعلين الرئيسيين في منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.


ومن المقرر أن تتيح المناظرة الفرصة للنظر في مستقبل هذا القطاع الواعد والديناميكي الذي يخلق الثروة ويوفر فرص العمل.


وستتطرق المناظرة، المنظمة بتعاون بين وزارة الشباب والثقافة والاتصال واتحاد الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام للشركات المغرب، بدعم من الاتحاد الأوروبي في المغرب، إلى الاتجاهات الجديدة في الحكامة والتمويل والتحول الرقمي، وستطرح النقاش حول كيفية تعزيز قيمة التراث، وتجربة الأماكن وكذلك مستقبل هذه الصناعات، بينما تهدف الدورة الثانية لمناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية جعل الثقافة محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي والابتكار للشباب المغربي.


وستجمع المناظرة مجموعة من المواهب من جميع أنحاء العالم؛ كأصحاب الشركات والمستثمرين والفنانين والخبراء، لتبادل الخبرات والأفكار لإثراء وتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.