الخميس 3 اكتوبر 2024

للنساء .. 5 إشارات جسدية تؤكد على ثقتك بنفسك

الثقة بالنفس

سيدتي2-10-2024 | 10:28

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة ان تحظي بالثقة في نفسها، وتكون لديها كاريزما مختلفة تميزها عن الأخريات، سواء في العمل أو حياتها الشخصية، ولذلك نوضح لكي في السطور التالية بعض الاشارات الجسدية التي تساعدك علي الظهور بمظهر كله ثقة وجاذبية ، وفقا لما نشر علي موقع times of india

  • حافظي على التواصل البصري:

حافظي على التواصل البصري أثناء التحدث، من خلال اهتمامك بالشخص وأظهري له الإيماءات المختلفة مثل هز الرأس لتأكيد ما يقوله، وانظري في عين المتحدث  لثواني ولا تبالغي في النظر والتحديق ، حاولي أن تحافظي على التوازن لإظهار اهتمامك وصدق حديثك، وذلك يساعدك في بناء الثقة والتفاهم مع الآخرين.

  • الوقوف بشكل مستقيم:

تعد الوضعية الجيدة من أهم الأسباب الرئيسية التي توحي بالثقة، يمكنك الوقوف بشكل مستقيم مع إرجاع الكتفين إلى الخلف ورفع الرأس،  فهي هذه الوضعية تلفت الانتباه والاحترام لك، و تعطي انطباع إيجابي لمن حولك.

  • تجنبي استخدام الكلمات الحشوية:

يجب التحدث بنبرة صوت هادئة وثابته قدر الإمكان، وجمعي كل أفكارك، وتحدثي بطلاقة ووضوح وكل ثقة، وحافظي علي توازنك إذا حدث مشادات في الكلام بينك وبين احد الأشخاص، وتجنبي الكلمات الزائدة التي ليس لها أهمية مثلا "امم"، أو التلالأ في الكلام، لأن هذا يضعف موقفك ويسحب الثقة.

  • لا ترجعي إلى الوراء عند غلق الباب:

عند دخولك إلى مكتب في العمل أو دخول غرفة، ولا تلتفتي إلى الوراء لإغلاق الباب، لأن ذلك يؤثر سلبا علي انطباعك ومظهرك للآخرين،  لذا أغلقي الباب خلفك دون الالتفات، لجذب الانتباه والأنظار إليكي، فهذا يدل علي أنك شخصية مسؤولة وواثقة بذاتها ومن تحركاتها، وتجعل الآخرين منجذب، فهذه الإيماءات الصغيرة قد تجذب وتشد انتباه الآخرين إليكي.

  • التحكم في تعابير وجهك:

أن لغة الجسد والإشعارات المنبعثة التي نظهرها، لها دور كبير في كسب الثقة ولفت الأنظار إلينا، فلذا يجب أن تحافظي على توازنك وتتحكمي في مشاعرك و تعابير وجهك من خلال ابتسامة لطيفة، فهذا يساعدك على إخفاء توترك في مواقف معينة.