السبت 5 اكتوبر 2024

انطلاق فاعليات برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف المواهب في الدقهلية

جانب من الفعاليات

ثقافة3-10-2024 | 13:49

إسلام علي

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أولى فاعليات برنامج "مصر جميلة" المعني باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، بمحافظة الدقهلية.

وتقدم البرنامج الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر.

أقيمت فعاليات اليوم الأول، بمدرستي الهدى والنور، والسيدة خديجة للبنات، وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات على الورش المجانية في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

ويتضمن برنامج "مصر جميلة" مجموعة من الورش الفنية والأدبية، وأطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجاري العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة بمختلف الأقاليم الثقافية، لتوفير فرص جديدة للمبدعين.

ويذكر أن فعاليات البرنامج تستمر حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس وفقا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.