الخميس 3 اكتوبر 2024

تحت أنظار الرئيس.. طائرات الهليكوبتر تحمل أعلام مصر والقوات المسلحة والأكاديمية العسكرية الجديدة

جانب من العرض

توك شو3-10-2024 | 17:54

علي الحليق

قدمت مجموعة من الطائرات الهليكوبتر، عرضًا جويا وهي تحمل أعلام مصر والقوات المسلحة والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والأكاديمية العسكرية.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الإماراتي برفع علم القوات المسلحة المصرية على مبنى الأكاديمية العسكرية، تزامنا مع افتتاحها.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن التخصصات الموجودة في الأكاديمية العسكرية الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديدة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووصل الرئيس السيسي، برفقة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى مقر حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وفي إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب،التقي الرئيس السيسي مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية  وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.