السبت 5 اكتوبر 2024

ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على راغبي السفر لاستكمال دراستهم بالخارج

مضبوطات

الجريمة5-10-2024 | 12:58

شيماء صلاح

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر لاستكمال دراستهم بالخارج.

كانت  معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت  قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، ويقوم بالنصب والاحتيال على راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم والترويج عبر "الإنترنت" بأن الكيان التعليمي خاصته حاصل على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "على خلاف الحقيقة" بقصد استقطاب المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

 ضبط جوازات سفر  وعملات محليه وأجنبية 

بعد تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته  طلبات التحاق دراسية بجامعات أجنبية، عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي السفر، مطبوعات دعائية لنشاطه، أكلاشيه باسم الكيان، مبالغ مالي عملات "محلية وأجنبية"، جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاته "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي"، 2هاتف محمول.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية واتخاذ الإجراءات القانونية.