السبت 5 اكتوبر 2024

وزير الاتصالات وسفير السويد يشهدان انطلاق قمة تكني بمكتبة الإسكندرية

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

أخبار5-10-2024 | 15:18

دار الهلال

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت وسفير السويد لدي مصر هوكان إيمسجورد إنطلاق فعاليات النسخة العاشرة من قمة "تكني" في مكتبة الإسكندرية اليوم السبت بحضور عدد من الشخصيات العامة ورجال الصناعة والاقتصاد وآلاف الشباب ورواد الأعمال.

وأكد الوزير عمرو طلعت - على أهمية ريادة الأعمال وضرورة رعايتها ودعمها وتوفير البرامج التدريبية ، مشيدا بقيمة " تكني " وما تقدمه وإقامة هذا الحدث الضخم للعام العاشر على التوالي ، مشيرا إلي مكانة عروس البحر المتوسط ومكتبة الاسكندريه التي تعد رمزا للتقدم والابداع والثقافة والتي تحتضن قمة " تكني".

وتطرق إلي المبادرات التي تقدمها وزارة الاتصالات للشباب ، قائلا " اتحدث دائما مع الشباب حول ما تقدمه الوزارة من مبادرات مجانية تركز على العمل الحر ومنها رواد مصر الرقمية ومنصة مهارتك من خلال اختيار الوظيفة وتقديم مجموعة من الدورات التي تعزز القدرات والمهارات والهدف منها اعداد كوادر من المهنيين المستقلين".

وأضاف "أننا مستمرين في دعم المزيد من الشباب لدعمهم وتعزيز مهاراتهم والدولة تقدم الدعم لكل من يرغب في أن يكون مهني مستقل أو مبتكر أو مبدع" .. وتابع : أن حلم الخروج إلي الأسواق العالمية يداعب الجميع ولابد من الوقوف علي أرض صلبة وأن تعي أنك تقدم حلول و قيمة حقيقة مع القدرة علي المنافسة.

من جانبه،قال سفير السويد لدي مصر لابد من الاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل في رائدة الأعمال عالميا ، منوها إلي التطور الهائل في قطاع صناعة الألعاب الذي تشهده في السويد وأوروبا بل والعالم ، بالإضافة الى رائدة الشركات الناشئة في مصر والنمو الذي تشهده.

كما أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية " احمد الوكيل" على أهمية قمة " تكني " والتي تشهد حضورا مميزا من جانب رواد الأعمال ووزير الاتصالات وكافة المهتمين ، لافتا الى ضرورة الترابط بين التكنولوجيا والاقتصاد وتطور المجتمعات ، ومنوها إلي توفير البرامج والتدريبات التي تعزز من المعرفة التكنولوجية والتقنية ليد المجتمع.

وتعد قمة "تكني"حدثا دوليا يركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الأعمال علي وجه الخصوص، ويهدف إلى التاثير على العديد من المجالات وأصحاب المصلحة فى مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة و سبل تطبيقها علي كل صناعة . 

الاكثر قراءة