الإثنين 7 اكتوبر 2024

الخارجية الأردنية: إجلاء 44 مواطنًا من لبنان عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي

الأردن

عرب وعالم7-10-2024 | 20:09

دار الهلال

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إنه تم إجلاء 44 مواطنًا أردنيًا من لبنان عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

وأضاف القضاة - في بيان اليوم الاثنين - أن هذه الطائرة العسكرية كانت قد وصلت مطار رفيق الحريري الدولي صباح اليوم حاملة على متنها مساعدات إنسانية للشعب اللبناني؛ تنفيذًا لتوجيهات من الملك عبدالله الثاني.

وأوضح أن عملية الإجلاء جاءت ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ لتأمين عودة المواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى المملكة سالمين، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأكد استمرار خلية الأزمة المشتركة من أجهزة الدولة الأردنية، في إجلاء المواطنين الأردنيين من الجمهورية اللبنانية، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة.

وتابع أن السفارة الأردنية في لبنان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنية هناك؛ استنادًا لقاعدة البيانات الموجودة لدى مركز عمليات الوزارة، وعلى أن جميع الأردنيين في لبنان بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم.

وشدد على أن فريقًا من السفارة الأردنية في بيروت سيتواجد بمطار رفيق الحريري الدولي للإشراف على عمليات إخلاء المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان، معربًا عن شكره للأشقاء في لبنان على تسهيل عمليات إجلاء الأردنيين من مطار رفيق الحريري الدولي.

وقال السفير سفيان القضاة أنه ومنذ بداية أغسطس الماضي، وصل 3219 مواطنًا أردنيًا إلى المملكة قادمين من لبنان من خلال مطار الملكة علياء الدولي، معلنًا تفعيل منصة إلكترونية للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان والراغبين بمغادرة الأراضي اللبنانية..داعيًا المواطنين الأردنيين الراغبين بمغادرة لبنان إلى ضرورة التسجيل الفوري على المنصة الإلكترونية.

الاكثر قراءة