الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

السفير المصري يفتتح فعاليات البعثة التجارية للصناعات الهندسية المصرية في كوت ديفوار

افتتاح البعثة التجارية

أخبار7-10-2024 | 22:22

دار الهلال

في ضوء الأولوية التي توليها مصر بتعزيز التبادل التجاري مع القارة الأفريقية من خلال فتح قنوات للصادرات المصرية وتشجيع المستثمرين المصريين للتواجد في الأسواق الأفريقية، شارك السفير  شريف سيف، سفير جمهورية مصر العربية فى كوت ديفوار في افتتاح البعثة التجارية التي قام بتنظيمها المجلس التصديرى للصناعات الهندسية المصرية برئاسة الدكتورة  مي حلمى المدير التنفيذي للمجلس بأبيدجان، وذلك لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من الصناعات الهندسية، والذي شاركت به أكثر من 10 شركات من كبرى الشركات المصرية، خلال الفترة  من 3-5 أكتوبر، بالتعاون مع السفارة المصرية في أبيدجان والمكتب التجاري.


أكد السفير المصرى أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار، وأضاف بأن البعثات التجارية تعد إحدى أهم السٌبل للتعريف بقدرات الصناعات المصرية ولاسيما في قطاع الصناعات الهندسية، ولإجراء مقابلات ثنائية مع أهم المستوردين في كوت ديفوار، وأشار إلى أن كوت ديفوار تحظى باهتمام العديد من رجال الأعمال المصريين باعتبارها من أهم الاقتصادات الواعدة في منطقة غرب أفريقيا.


وتضم البعثة عدداً من القطاعات الهندسية في مجالات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الإلكترونية والكهربائية والطلمبات والمحركات وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات. وشهد المعرض اقبالاً كبيراً من جانب الشركات الإيفوارية.