الأربعاء 9 اكتوبر 2024

الجيل الخامس.. مستقبل الاتصالات في مصر

الجيل الخامس.. مستقبل الاتصالات في مصر

اقتصاد9-10-2024 | 16:05

يتساءل الكثير عن الجيل الخامس.. مستقبل الاتصالات في مصر، وذلك بعدما أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ترخيص 3 شركات لإطلاق تقنية الجيل الخامس الـ 5G بقيمة تصل إلى 525 مليون دولار، على أن تكون  متاحة بعد 3 أشهر أما بشكل تجاري سيكون خلال 6 أشهر.

الجيل الخامس.. مستقبل الاتصالات في مصر 

فإن الجيل الخامس سيكون مستقبل الاتصالات في مصر، فهو يساعد على زيادة نقل الملفات والفيديوهات في أقل من ثوان، بعدما كان الأمر يستغرق أكثر من ساعة، في نقل ملفات ذات حجم كبير، حيث أكدت وزارة الإتصالات، أن الجيل الخامس سيواكب التطور التكنولوجي الهائل الذي يحدث على مستوى العالم.
 

 تقنية الجيل الخامس والفرق بينها وبين الجيل الرابع

وعن تقنية الجيل الخامس والفرق بينها وبين الجيل الرابع، فإن الجيل الخامس هي نسخة حديثة لسرعة الإنترنت، تمكن العملاء من زيادة سرعة نقل البيانات وتحميل الفيديوهات في ثواني، على عكس الجيل الرابع التي كانت تحتاج ساعة من أجل تحميل فيلم لمدة ساعة.

تقنية الجيل الرابع 4G 

أما عن تقنية الجيل الرابع 4G، فإنها النسخة المحسنة من الـ تقنية الجيل الثالث 3G والتي كانت أسرع بنحو 50 مرة من الجيل الثالث، ويدعم الجيل الرابع التلفزيون المحمول عالي الدقة، وكذلك مؤتمرات الفيديو والمكالمات الصوتية الواضحة وغير ذلك الكثير، كما يكون التصفح أسرع بكثير من الجيل الثالث.

تقنية الجيل الخامس 5G

وتساعد تقنية الجيل الخامس 5G، على تحميل الفيديوهات والصور والبيانات بشكل أسرع من الجيل الرابع، كما ستقلل من الوقت المستغرق لإرسال البيانات والفيديوها، فإن السرعة ستكون فائقة، يمكن القول أن نقل البيانات سيكون لحظي بغمضة العين.