الجمعة 11 اكتوبر 2024

«القابضة للصناعات الغذائية» تعين رئيسًا جديدًا لشركة السكر والصناعات التكاملية

السكر

اقتصاد10-10-2024 | 23:30

أنديانا خالد

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعيين صلاح فتحي، رئيسًا لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية اعتبارًا من بعد غدٍ السبت خلفًا للواء عصام البديوي الذي تقدم باستقالته من رئاسة الشركة بعد 4 سنوات من العمل تحت قيادة البديوي حققت فيها الشركة أرباحًا ملحوظة.

فتحي شغل منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية، كما كان العضو المنتدب الفني لشركة السكر والصناعات التكاملية.

ويصل استهلاك مصر من السكر  نحو 3.3 مليون طن سنويًا، بينما لا يتجاوز الإنتاج المحلي 2.8 مليون طن، ما يستلزم استيراد 400 - 500 ألف طن سنويًا لسد الفجوة.

على صعيد آخر، ترأس د.شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور عدد من القيادات في مقدمتهم اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير والدكتور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة تم خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.

وشدد الوزير على أهمية دور الشركة القابضة كذراع تنفيذية للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدًا ضرورة تعزيز الكفاءة الإنتاجية من خلال تحديث خطوط الإنتاج؛ لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أهمية توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية كالزيوت والسكر واللحوم، لضمان استقرار السوق. وركز على ضرورة التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لتحقيق جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها.