الجمعة 11 اكتوبر 2024

الصين ترسل مجموعة عمل مشتركة للتعامل مع الهجوم الإرهابي في باكستان

وزارة الخارجية الصينية

عرب وعالم11-10-2024 | 13:50

دار الهلال

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن بكين سارعت، في أعقاب الهجوم الذي استهدف موكبا صينيا لمحطة توليد الكهرباء بالفحم، في ميناء قاسم بباكستان، الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين الصينيين، في 6 أكتوبر الجاري، بإرسال مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات إلى باكستان كجزء من جهودها للرد على الحادث.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الجمعة - إنه بعد وصول مجموعة العمل المشتركة إلى إسلام أباد في 8 أكتوبر، انضمت على الفور إلى السفارة الصينية في باكستان والشركة المعنية، للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأضاف أن مجموعة العمل عقدت اجتماعات مكثفة مع كبار المسؤولين الباكستانيتين، وطلبت من الجانب الباكستاني التعامل بشكل صحيح مع تداعيات الحادث، وبذل كل جهد ممكن لإنقاذ الجرحى، وإجراء تحقيقات شاملة، وتقديم جميع الجناة إلى العدالة، وتكثيف التدابير الأمنية لضمان سلامة وأمن الموظفين الصينيين والمؤسسات والمشاريع الصينية في باكستان، وفقا للمتحدث.

وأكد المتحدث أن باكستان أدانت بشدة الهجوم الإرهابي وتتعامل بشكل كامل مع عواقبه وتحقق في الحادث وتلاحق الجناة، كما تعهدت بتعزيز الإجراءات الأمنية وبذل كافة الجهود لحماية مصالح الصين في باكستان.

وخلال وجود مجموعة العمل في باكستان، قام أفرادها بنعي الضحايا الصينيين، وزاروا المصابين في المستشفى وموظفي الشركة في مقر المشروع، وفقا للمتحدث.