الأحد 19 مايو 2024

أبو الغيط يؤكد أهمية تنشيط العلاقات التجارية للعرب مع البرازيل

1-3-2017 | 17:06

 

​استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، السيد "روبنس حنون" رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، حيث استعرض معه سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والغرفة، خاصة فيما يتصل بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين العربى والبرازيلى.

صرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن الأمين العام ثمن دعم الغرفة المستمر للتعاون العربى مع البرازيل، وذلك من خلال تواصلها المستمر مع الأمانة العامة للجامعة ومجلس السفراء العرب وبعثة الجامعة فى برازيليا.

وأوضح عفيفى أن رئيس الغرفة أشار إلى قرب افتتاح المقر الجديد للغرفة فى مدينة ساو باولو، منوها إلى تخصيص قاعة بداخله لنشاط جامعة الدول العربية انطلاقاً من اهتمامها بتعزيز العلاقات التى تربط الغرفة بالجامعة وبالدول العربية.

وأضاف المتحدث أن الأمين العام حرص من جانبه على الإشادة بهذه الخطوة، والتأكيد على اهتمام جامعة الدول العربية بتعزيز التعاون مع الغرفة.

كما أكد أبو الغيط على أهمية العمل على تذليل العقبات التجارية والاستثمارية بين الدول العربية والبرازيل، بما يسهل من تعزيز مستويات التجارة والاستثمار بينهما والاستفادة بشكل أكبر من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.