الثلاثاء 18 يونيو 2024

لجنة من ماسبيرو لتفريغ تسجيلات "دكش الوراق"

1-3-2017 | 17:40

قرر المستشار أمجد المنوفى رئيس نيابة الوراق عرض التسجيلات المقدمة من بعض المتهمين فى قضية "دكش الوراق" التى تثبت تورط رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه و أمناء شرطة فى حيازة أسلحة بدون ترخيص ومخدرات وتلفيق قضايا لبعض المتهمين على لجنة فنية من خبراء الإذاعة والتلفزيون للوقوف على مدى سلامة التسجيلات والتأكد من أن الصوت الوارد بها خاص برئيس المباحث.

كانت النيابة قد قررت أمس الثلاثاء إخلاء سبيل ضابطين من قسم ثان شبرا الخيمة وهما "س.ص" و"ع.م" بضمان وظيفتهما على ذمة التحقيقات بعد استجوابهما حول الاتهامات المنسوبة اليهما بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، وتلفيق قضايا للمواطنين، وذلك بعدما أنكرا جميع الاتهامات الموجهة لهما.

واستمعت نيابة الوراق، التى تحقق فى الواقعة، لأقوال الضابط "س.ص" من إدارة البحث الجنائى، والضابط "ع.م" من قوة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى، حول الاتهامات المنسوبة إليهما بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، وتلفيق قضايا للمواطنين، كما استمعت لأقوال مأمور قسم شبرا الخيمة للمرة الثانية كشاهد فى القضية، وانتهت إلى صرفه من سراى النيابة.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة واثنين من معاونيه، على ذمة التحقيقات لذات الاتهامات السابق ذكرها.