الأحد 13 اكتوبر 2024

عند تزيين طاولة الطعام.. ابتعدي عن هذه الأشياء

طاولة الطعام

سيدتي13-10-2024 | 14:59

منة الله القاضي

تعتبر طاولة الطعام المكان الأهم والذي يجتمع فيه كافة أفراد الأسرة على الوجبات اليومية، ما يضع ربة المنزل في حيرة عند أختيار عناصر لتزينها، وفيما يلي بعض الأشياء التي ينصح خبراء الديكور بالابتعاد عنها عند تزين مائدة طعامك، وفقاً لما نشر على موقع "homes and gardens".

- ابتعدي عن  تزيين طاولة طعامك بوضع قطع مركزية كبيرة في الوسط، حيث تحجب الرؤية وتشغل مساحة كبيرة ضرورية لأطباق الطعام، بدلاً من ذلك يقترح خبراء الديكور استخدام مجموعة من ترتيبات الزهور الأصغر حجمًا لخلق تركيبة أكثر إثارة للاهتمام.

- عند اختيار الزهور كقطعة مركزية لزين طاولة الطعام، لا يقتصر الأمر على جمالها فقط، بل يجب مراعاة ارتفاعها أيضًا، فبينما تضيف الزهور لمسة من الأناقة إلى أي طاولة، قد تعيق ارتفاعها الرؤية بين الضيوف، مما يجعل من الصعب التواصل والاستمتاع بالوجبة، فالزهور الطويلة جدًا قد تحجب الرؤية وتجعل من الصعب على الضيوف التحدث مع بعضهم البعض، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام مزهريات صغيرة أو أكواب مملوءة بالزهور أو الخضروات الصغيرة، مما يضيف لمسة من اللون دون أن يعيق الرؤية.

- قد يبدو تجنب استخدام مفارش المائدة على طاولة الطعام نصيحة بديهية، ولكن هناك أسبابًا وجيهة وراء ذلك، حيث أن استخدام مفارش المائدة على طاولة غير مجهزة يجعل المظهر العام فوضويًا وغير مكتمل، وعندما لا تكون الطاولة قيد الاستخدام، يكفي استخدام قطعة مركزية بسيطة مثل مزهرية من الزهور الطازجة أو وعاء من الفواكه، هذه العناصر تضيف لمسة طبيعية وجذابة دون أن تجعل المظهر عامًا.

- عند تزيين طاولة الطعام، هل يجب علينا استخدام مجموعة كبيرة من العناصر الصغيرة أم أن البساطة هي الحل الأمثل؟، يؤكدون مصممون على أهمية اختيار عدد قليل من العناصر الجذابة وذات الجودة العالية لتزيين المائدة، بدلاً من استخدام العديد من العناصر الصغيرة التي قد تبدو مبعثرة، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المواد في تصميم المائدة، مثل الخزف والزجاج والخشب، ولكن مع الحفاظ على التوازن والانسجام بين هذه المواد.

- يحذر خبراء التصميم من استخدام الزهور الصناعية في تزيين المائدة، فالرغم أن الزهور الصناعية تدوم لفترة أطول، إلا أنها لا تمنح طاولتك الأناقة مثل الزهور الطبيعية والتي تعد خيار مثالي لتزيين المائدة.