السبت 12 اكتوبر 2024

جمهور نادي السينما المستقلة يشيد بفيلم نص فيتو

ندي بهجت

فن12-10-2024 | 21:12

نوران الرجال

أقام المركز القومي للسينما ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بدار الأوبرا المصرية عرض للفيلم الروائي القصير نص فيتو قصة و بطولة عاطف عبد اللطيف وندى بهجت وإخراج مصطفى حجاج.

و خلال الندوة التي أعقبت الفيلم وأدارها الناقد الفني أحمد عسر قال المخرج مصطفى حجاج أنها أول تجربة له و سعيد بالعمل مع الدكتور عاطف عبد اللطيف الذي يدعم الشباب و اكد انه كان لديه رهبة لتقديم فيلم عن عنف العلاقة الزوجية و لكن الحمد لله وفق في هذا الفيلم بشكل كبير.

وأوضح عاطف عبد اللطيف، أن فكرة موضوع فيلم نصف فيتو هي ليست ظاهرة ولكنها موجودة في بعض مجتمعاتنا ونحن نسلط الضوء عليها كنوع من التوعية.

وأكدت ندى بهجت، أنها سعيدة بتجربة نص فيتو لأنها تسلط الضوء على موضوع مهم و نجاحه اعتمد على الفكرة و فريق العمل بالكامل .

و لاقى فيلم نص فيتو إعجاب جمهور نادي السينما المستقلة و شهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

فيلم نص فيتو تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول معاناة زوجة من العنف الزوجي للبحث عن حقوقها، وتلجأ إلى طبيب نفسي ليساعدها في العلاج، ويتناول العديد من القضايا التي تؤدي إلى الطلاق وساحات المحاكم.

الفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، سيناريو وحوار فادي نشأت، شارك في بطولته عدد من الفنانين من بينهم ندى بهجت، نسمة عادل، طه خليفة وآخرين، من إخراج مصطفى حجاج.

شارك في الندوة عدد كبير من النقاد والسينمائيين وعلى رأسهم الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية بدول البحر المتوسط و قدري الحجار مدير مهرجان الغردقة السينمائي لسينما الشباب و غادة شاهين مدير مهرجان الإسكندرية والناقد الفني طارق موسي و الناقد الفني طارق مرسى.