السبت 19 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات متوسطة بالمحاور الرئيسية وتكثيف الخدمات لضمان انسيابية حركة السيارات

الحالة المرورية

الجريمة13-10-2024 | 09:29

هويدا علي

كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، تفاصيل الحالة المرورية صباح اليوم الأحد،  لافتًا إلى أن أجهزة المرور قد كثفت من تواجدها على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية تزامنًا مع عودة المواطنين من المحافظات والمدن الساحلية بعد إجازة نهاية الأسبوع. 

وأوضح إلى أن اليوم يُعد بداية عمل رسمية لكافة أجهزة الدولة والقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى عودة الطلاب إلى المدارس والجامعات، مما استدعى اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان انسيابية الحركة المرورية.

ونوه اللواء أحمد هشام بأن الوضع المروري حتى اللحظة مُستقر إلى حد كبير، مشيرًا إلى وجود كثافات مرورية خفيفة على المحاور الرئيسية والميادين الهامة المؤدية إلى مجمعات المدارس والجامعات، إلا أنه أكد أن هناك بعض المناطق التي تشهد كثافات متوسطة مثل شارع لطفي السيد باتجاه ميدان رمسيس، وأعلى كوبري 6 أكتوبر في المنطقة المعلقة باتجاه غمرة. كما أشار إلى تواجد كثافات مرورية متوسطة في شارع صلاح سالم، خاصة في الاتجاه القادم من كوبري الطيران.

وأضاف الخبير المروري أن محافظة الجيزة تشهد كثافات متوسطة في شارع الهرم وشارع السودان، نتيجة الأعمال الجارية هناك، وكذلك في شارع جامعة الدول العربية. وأوصى السائقين باستخدام الطرق البديلة مثل محور روض الفرج-الضبعة ومحور حسب الله الكفراوي لتفادي الازدحام.

 

وأكد اللواء أحمد هشام أن المتابعة المرورية مستمرة على مدار اليوم باستخدام كاميرات المراقبة، لضبط المخالفات المرورية وضمان سلامة المواطنين. كما نصح السائقين بالالتزام بالإرشادات المرورية والتعاون مع رجال المرور لتحقيق انسيابية حركة المرور ومنع التكدسات.