السبت 29 يونيو 2024

نشرة أخبار مصر غدا الخميس

1-3-2017 | 19:11

أ ش أ 

تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة، برفقة وفد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، في زيارة تستمر يومين، تجري خلالها لقاءات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.
الجيزة.. تستأنف محكمة جنايات الجيزة محاكمة 42 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بمقر معهد أمناء الشرطة، في العاشرة صباحا.
القاهرة.. تباشر محكمة النقض إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك في قضية قتل متظاهري 25 يناير، بمقر أكاديمية الشرطة، في العاشرة صباحا.
القاهرة.. تعقد أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الصحة والبيئة العرب، صباحًا، بمشـاركة وزراء الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء وممثلين عن منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
شرم الشيخ.. يعقد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ووزير الصحة والسكان الأسبق الدكتور محمد عوض تاج الدين مؤتمرًا صحفيًا بمدينة شرم الشيخ للإعلان عن مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"، المزمع عقده في شرم الشيخ من 23 إلى 25 مارس الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
الغردقة.. يزور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، صباحًا، منجم السكري لإنتاج الذهب.
الإسماعيلية.. تنظم لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب زيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية، لزيارة الأسر القبطية المنتقلة من العريش، التي وفرت وزارة التضامن منازل بديلة لهم بالإسماعيلية.
بني سويف.. تعقد شركة سيمنز الألمانية مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الانتهاء من المرحلة الأولى من محطات الكهرباء الثلاثة ببني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، في الخامسة مساء.
القاهرة.. يعقد مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة والهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، بمقر المركز، في الحادية عشرة ظهرًا، مؤتمرا صحفيا لعرض أبرز التطورات والاتجاهات بمجال المخدرات في تقريرها السنوي لعام 2017، والجهود المبذولة لمكافحتها والحد من أضرارها الصحية والتنموية.
دمياط.. يقام المؤتمر الدولي الأول تحت عنوان "آفاق جديدة في صحة المرأة"، بكلية طب بنين الأزهر بدمياط، برعاية شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ورئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد حسني ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الدكتور أشرف عطية وعميد كلية الطب الدكتور محمود ميدان.
القاهرة.. يقدم مسرح الساقية للعرائس حفل "أم كلثوم"، في السادسة مساء، بقاعة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.
القاهرة.. تحتفل فرقة الرقص المسرحي الحديث بدار الأوبرا المصرية بمرور 25 عامًا على إنشائها، بتقديم عرض "مولانا" عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
القاهرة.. تنظم دار الكتب والوثائق القومية ندوة بعنوان "مركز تحقيق التراث"، بقاعة الندوات بمبنى الدار، في إطار الموسم الثقافي السادس عشر لمركز تحقيق التراث بدار الكتب والوثائق القومية.
القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة التاسعة من دبلومة الفيفا للإدارة الرياضية، التي ينظمها مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمركز الدولي الدراسات الرياضية التابع له بسويسرا ####(CIES)####.
الإسكندرية.. تنظم القنصلية الأمريكية بالإسكندرية حفلا فنيا للفريق الأمريكي تشيلسي جرين والفنانة شيرين عبده، بالتعاون مع مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، ويسمح للجمهور بالدخول مجانا إلى الحفل الذي يقام بمقر مركز الجزويت.
القاهرة.. تحيي فرقة منيب باند حفلا غنائيا، في السابعة مساء، على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي.
القاهرة.. تقام ندوة بعنوان "سلسلة إعادة كتابة التاريخ"، يقدمها المرشد السياحي والباحث الأثري بسام الشماع، في الخامسة مساء، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك.
القاهرة.. تحيي فرقة "سداسي شرارة" الموسيقية حفلا، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء.
الإسكندرية.. تقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار باقة مختارة من أعمال زمن الفن الجميل، خلال الحفل المقام على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، في الثامنة مساء.
القاهرة.. تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو مصطفى حلمي أمسية من زمن الفن الجميل، في الثامنة مساء، على مسرح الجمهورية بوسط البلد.
الإسكندرية.. يلتقي فريقا كرة القدم سموحة وإنبي في بطولة الدوري العام في الأسبوع الحادي والعشرون، في السابعة مساء، على استاد حرس الحدود.
المنصورة.. تختتم، في الثانية ظهرا، فعاليات أسبوع مكافحة الفساد، الذي تم تنفيذه بكليات جامعة المنصورة بالتعاون مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، وتضمن عدة ندوات للتوعية بموضوع الفساد وشملت التحدث عن (ماهية الفساد وأشكاله وأسبابه والبيئة الحاضنة له وعلاقته بالتطرف وآثاره على المجتمع).
المنصورة.. يقوم محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، في الواحدة ظهرا، بتسليم الوحدات السكانية التي تم تخصيصها للعائلات التي نزحت من مدينة العريش في محافظة شمال سيناء.