الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

النائب العام يشارك في مؤتمر دول الأطراف لمكافحة الجريمة المنظمة في فيينا

النائب العام

الجريمة14-10-2024 | 23:19

هويدا علي

شارك النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم الاثنين، في فعاليات الدورة الثانية عشرة لمؤتمر دول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، الذي يعقد بالعاصمة النمساوية فيينا ويستمر لمدة خمسة أيام.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أكد المستشار شوقي على أهمية تعزيز التعاون الدولي وتقديم الدعم الفني لمنع ومكافحة كافة أشكال الجرائم وملاحقة مرتكبيها على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، وخاصة من خلال المنظمات والأطر الأممية المعنية.

كما شدد على حرص مصر بمختلف مؤسساتها على بناء قدرات العاملين في جهات إنفاذ القانون لمكافحة الجرائم المتنوعة، على الصعيدين الوطني والعربي والإفريقي. وأشار إلى دور النيابة العامة المصرية في تنظيم فعاليات بالتعاون مع الهيئات الدولية، مثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والجريمة السيبرانية.

وفي هذا السياق، أعرب المستشار شوقي عن ترحيب مصر بانتهاء أعمال اللجنة المعنية بصياغة اتفاقية أممية لمكافحة الجريمة السيبرانية، مشيرًا إلى اهتمام مصر بتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، بالإضافة إلى مكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.