الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

أشرف زكي: التواصل مع الجمهور أكبر نجاحات مهرجان نقابة المهن التمثيلية

أشرف زكي

ثقافة15-10-2024 | 17:14

همت مصطفى

بدأ فريق عمل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، يسابق الزمن من أجل التحضير لختام يليق بالحدث.

ويشهد حفل الختام المرتقب  العديد من المفاجآت بمشاركة  العديد من نجوم الفن، وبالتزامن مع التحضير للحفل  بدأت لجنة التحكيم صياغة مسودة التوصيات المنتظر القاؤها قبل إعلان الجوائز.

وتتواصل فعاليات  الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية، ويستمرالإقبال الجماهيري الكبير على العروض، التي يقدمها الشباب على مسارح النهار و الفلكي والهوسابير ونهاد صليحة.

وكان عرض «ان الشدة» تم تقديمه أمس على مسرح الفلكي، كآخر عروض المهرجان على هذا المسرح، الذي احتشد أمس بعشرات الفنانين السكندريين وغيرهم، لمؤازرة المخرج والممثل السكندري أحمد عبد الجواد، ومصمم الإضاءة السكندري إبراهيم الفرن.

وعبر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رئيس المهرجان، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المهرجان، واستعاد به  الجمهورللمسرح ، ليتأكد  تعطشه للأعمال المسرحية الجادة.

وقال دكتور أشرف زكي إن الإقبال الجماهيري غير المسبوق على عروض المهرجان ، يؤكد صدق وسلامة الشعار الذي رفعه المهرجان «المسرح للجمهور».
وأضاف: «في هذه الدورة كان أحد أهدافنا تقديم مسرح للناس، يمتعهم ويناقش همومهم، فقد جرت العادة أن تقتصر المهرجانات على عروض لايشغلها سوى لجنة التحكيم ، فتمعن في الاهتمام بالشكل، و في الغموض، دون التفات واجب للجمهور الذي ينبغي أن تصل إليه وتتواصل معه.


وتابع:«عروض هذا العام، جاءت في أغلبها جادة ومنضبطة ، ولم تفقد صلتها بالجمهور، وهذا يعد أكبر نجاح للمهرجان ، أن تقدم عرضا جادًا وجيدًا، ويكون قادرًا على توصيل رسالته الجمهور، الذي هو أحد الاضلاع المهمة في العملية المسرحية ، وبدونه تختل هذا العملية ، فلا مسرح دون جمهور».


ويلتقي جمهور المهرجان اليوم مع عرضى «بنت القمر» تاليف محمد السوري إخراج إسراء أحمد  ويقدم في تمام الثامنة على مسرح النهار، و«11-11»  من تأليف محمد علي إبراهيم، إخراج محمد علاء الدين ويعرض على مسرح نهاد صليحة في العاشرة مساءً، بينما تتواصل الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية.