الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

إقبال جماهيري لزيارة متحف الخزف الإسلامي بعد إعادة افتتاحه (صور)

جانب من الاقبال الجماهيري

ثقافة15-10-2024 | 18:20

أحمد البيطار

شهد متحف الخزف الإسلامي اليوم الثلاثاء، وفي أول يوم بعد إعادة افتتاحه حضور عدد كبير من الجماهير لزيارته والتمتع بمقتنياته وطرازه المعماري الفريد.

وشدد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بعد زيارة تفقدية للمتحف في بداية سبتمبر الماضي، على سرعة الانتهاء من الأعمال الضرورية والتي يمكن بعدها إتاحة الزيارة أمام الجمهور.

على ضوء ذلك قام الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية بتشكيل فريق عمل هندسي وفني دائم لتذليل كافة العقبات التي تحول بين المتحف وجمهوره، مع رفع تقرير يومي للوزير للوقوف بكل مستجد أول بأول وصولاً للحظة الافتتاح، وبهذه المناسبة تقرر إتاحة زيارة المتحف مجاناً لمدة شهر أمام الزوار.

شهد المتحف في أول يوم افتتاح زيارات متعددة ومتنوعة من الجماهير والرواد مصريين وأجانب، ليعود هذا الصرح يتنفس بالجمال ويستمتع الزوار بروائع من المقتنيات الخزفية النادرة والطراز المعماري الفريد لقصر الأمير عمرو إبراهيم والذي يجمع في أسلوبه المعماري والزخرفي بين الأساليب الفنية التي شاعت في عصر أسرة محمد علي المتأثرة بالطراز الكلاسيكي الأوروبي من جهة وبين أساليب الطراز المغربي والتركي والأندلسي في تناغم أخاذ.