الأحد 20 اكتوبر 2024

شعبة الخضروات: «لدغة الثعبان» كلام فارغ.. وانخفاض أسعار الطماطم 60% نوفمبر 2024

أسعار الطماطم

اقتصاد17-10-2024 | 11:54

أنديانا خالد

أكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، أنه تم تشكيل لجنة داخل أسواق الجملة والعشوائية، وتوصلت اللجنة أنها عبارة عن سوسة توجد في الطماطم، وليس منها أي ضرر، ولم يثبت وجود حالات تسمم نتيجة تناول الطماطم، فإن تداول «لدغة الثعبان» كلام فارغ ليس له أي أساس من الصحة.

لدغة الثعبان في الطماطم 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المواطن أثناء شراء الطماطم عليها استبعاد الثمرة التي يوجد بها السوسة، مؤكدا أنها ليست منتشرة وتوجد بكميات بسيطة فهي توجد بنسبة 0.5%.

وأشار إلى أن صدور مثل هذا الهشتاج يضر بالصادرات المصرية ويتسبب في العديد من المشاكل.

وأكد أن كافة المحاصيل الزراعية الشتوية المقبلة، ستكون خالية من هذه السوسة وبجودة عالية، كما أن الأسعار سوف تنخفض بنسبة تتراوح بين 50% إلى 60% وذلك في نوفمبر 2024 المقبل.

أسعار الطمطم اليوم 

تراجعت أسعار الطماطم اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، بنحو 5 جنيهات، في سوق العبور، حيث تراوح سعر الكيلو بين 7 إلى 15 جنيها، فيما تطرح في المجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة من البيت للغيط بسعر 20 جنيها.

ووصلت أسعار الطماطم إلى 24 جنيها وفقا لما نشرت بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء، ويمكن أن يصل سعر الكيلو في بعض الأسواق إلى 15 جنيها وذلك وفقا لجودة الطماطم.