السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تضافر الجهود لإنهاء ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة

جانب من الاجتماع

محافظات17-10-2024 | 13:56

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار ضرورة تضافر كافة الجهود وتسريع وتيرة العمل لإنهاء ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اليوم /الخميس/ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة آخر مستجدات تلك الملفات.

واطلع المحافظ - خلال الاجتماع - على عدد المتقدمين بملفات التصالح في ظل القانون القديم ممن قاموا باستكمال الإجراءات وفقا للقانون الجديد والمتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار وما تم إنهاؤه من ملفات التصالح.. موجها بضرورة توعية المواطنين الحاصلين على شهادة البيانات ولم يستكملوا خطوات التصالح سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية رفقة المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التصالح والحفاظ على ممتلكاتهم العقارية قبل انتهاء المدة المحددة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين والانتهاء من كافة الطلبات المقدمة في أقرب وقت.. مشددا على ضرورة الالتزام بالكتب الدورية واللوائح والقوانين في إنهاء ملفات التصالح وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية مع وضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال وتوعية المواطنين بضرورة التقدم لإنهاء إجراءات التصالح واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حال التقاعس في استكمال الإجراءات حفاظا على حق الدولة.

كما وجه بضرورة عمل اللجان الفنية خلال الفترة المسائية لإنجاز أكبر قدر من الملفات.. مشددا على انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية خلال أيام الإجازات "الجمعة والسبت" لإنجاز أكبر قدر من معاملات المواطنين الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

وتابع المحافظ كذلك، آخر مستجدات العمل بملف تقنين أراضي أملاك الدولة وعدد الطلبات المقدمة وعدد العقود التي تم تحريرها والأراضي المرفوض قبول طلب تقنينها حيث شدد النجار على ضرورة تدقيق العقود وتسريع منظومة تحريرها خصوصا للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم التعاقد.