الجمعة 18 اكتوبر 2024

ختام فعاليات الورشة التدريبية "أنت الأثر" بهيئة قصور الثقافة

ختام فعاليات الورشة التدريبية أنت الأثر

ثقافة17-10-2024 | 21:09

أحمد البيطار

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، الأربعاء، فعاليات المجموعة الأولى من الورشة التدريبية "أنتِ الأثر" التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، بمكتبة البحر الأعظم بالجيزة، لعدد من العاملات بديوان عام الهيئة والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

وأكدت د. منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، في اللقاء الختامي، أن الورشة استهدفت التعرف على كيفية الصمود النفسي للمرأة المعيلة وآليات مواجهتها للصعوبات التي تواجهها والتغلب عليها بحكمة دون الوقوع في براثن الضغط.

وأشارت "علام" أن هناك الكثير من الحالات لسيدات استطعن مواجه الحياة بمفردهن وبكل شجاعة ولكن اتساع هذه الظاهرة هو ما استدعى تنفيذ هذه الورشة لطرح آليات التعامل معها دون أن تعصف بها أو تترك آثار تؤذيها، متمنية للمشاركات تطبيق كل ما درسوه في الورشة خلال حياتهم العملية والحياتية .

وشهد اليوم الختامي محاضرة عن الثقة بالنفس أوضحت خلالها د. نهى سويلم استشاري التدريب المؤسسي أهمية تدعيم ثقة بالمرأة المعيلة وتعزيز الشعور لديها بأنها قادرة على حل المشكلات بمنحها التقدير والاعتزاز وترسيخ مبدأ الصمود والثبات لديها في مواجهة أزمات الحياة وإزالة نظرات الترحم والاشفاق.

وأضافت "سويلم" أن المرأة عليها السعي لتعليم المهارات الاقتصادية اللائقة للعمل وإيجاد التسهيلات لحصولهن على العمل وإشراكهن في النشاطات الاجتماعية حتى تتخلص من الشعور بالوحدة والعزلة والكآبة والقلق ومحاولة تغيير نظرة المجتمع لها نظرة سليمة، واختتم اللقاء بمنح المتدربين شهادة الورشة التدريبية.