السبت 19 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. طرق فعالة لإزالة الصدأ من الأدوات المنزلية

إزالة الصدأ من الأدوات المنزلية

سيدتي19-10-2024 | 00:40

منة الله القاضي

تعاني بعض ربات البيوت من مشكلة الصدأ التي تظهر على الأدوات المعدنية في المطبخ أو الحمام ، ولذلك نستعرض في السطور التالية بعض الطرق الفعالة والطبيعية لإزالة الصدأ من المعدن باستخدام مكونات متوفرة في منزلكِ ، وفقاً لما نشره موقع "thespruce"

إزالة الصدأ من المعدن باستخدام الخل:

- اغمري القطعة الصدئة في الخل الأبيض المقطر غير المخفف ، فإذا كان العنصر كبيرًا أو يحتوي على مكونات كهربائية، قومي برش الخل على المنطقة الصدئة أو ضعي قطعة قماش مشبعة بالخل فوق المنطقة الصدئة.

- اتركي الجسم منقوعًا في الخل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، وتحققي من التقدم ، ستتطلب الكميات الزائدة من الصدأ فترة نقع أطول تصل إلى ساعتين.

- قومي بإزالة العنصر من الخل ثم قومي بفرك المناطق الصدئة بلطف باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة ، استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف القطع ذات النقوش التفصيلية أو الزوايا والشقوق الصغيرة.

- اشطفي المعدن جيدًا بالماء ثم جففه جيدًا باستخدام قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة ، كرري العملية أو جربي منظفًا آخر إذا بقي أي صدأ.

إزالة الصدأ باستخدام عجينة عصير الليمون:

- امزجي العجينة في وعاء من جزئين صودا الخبز وجزء واحد من عصير الليمون ، ويجب أن تكون العجينة سهلة الفرد ولكن ليس سائلة للغاية ، قد تحتاجين إلى تعديل نسب المكونات.

- استخدمي إسفنجة لتوزيع العجينة بكثافة على المنطقة الصدئة ، اتركي العجينة لمدة 30 دقيقة على الأقل ، إذا بدأت العجينة في الجفاف قومي برشها بالماء لترطيبها.

- استخدمي فرشاة لفرك الصدأ من المعدن ، إذا بقي أي صدأ ، كرري الخطوات.

- اشطفي المنتج جيدًا وجففه تمامًا قبل استخدامه أو إعادته إلى التخزين.

إزالة الصدأ باستخدام صودا الخبز والبطاطس:

- قسّمي البطاطس إلى نصفين، ثم رشّي الجانب المقطوع بالملح أو صودا الخبز.

- افركي الجانب المقطوع من البطاطس على المنطقة الصدئة ، ثم أضيفي المزيد من الملح أو صودا الخبز لتعمل كمادة كاشطة أثناء فرك البقع الصدئة.

- اشطفي الجسم بالماء وجففه جيدًا ، إذا بقيت بقع الصدأ فحاولي استخدام طريقة أخرى لإزالتها.