الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير الصحة الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي على غزة أعادنا 40 سنة إلى الوراء

وزير الصحة الفلسطيني

توك شو20-10-2024 | 14:39

محمد أبوالمجد

قال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، إن هذا العدوان الإسرائيلي الذي استمر أكثر من 7 عقود ولكن في السنة الأخيرة وما زاد عليها، كانت هجمة بربرية طالت ولم تذر أخضر ولا يابس وتستهدف الإنسان الفلسطيني ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة وأيضا في عدة مناطق بالضفة الغربية، مشيرًا إلى أن هذا العدوان أدى لتدمير البنية التحتية والنظم الصحية التي كنا نفخر بها في فلسطين.

وأضاف "أبو رمضان" في كلمته خلال جلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن فلسطين كان لديها واحدة من أفضل نظم التطعيم الصحي، كما أن فلسطين أعلنت خالية من شلل الأطفال، مؤكدًا: "ما فعله الاحتلال أعادونا إلى أكثر من 40 سنة إلى الوراء والصرف الصحي يغطي الشوارع بملايين الأطنان وكل هذا أدى إلى انقطاع التطعيم الصحي للأطفال".

وتابع، أن هذا التدمير الممنهج استهدف ليس المنشآت الصحية فقط ولكن الأفراد ووجدنا اعتقال الأطباء والأطقم الصحية وهم لا يزالوا يحافظون على صحة المرضى والهجمة الأخيرة ليست فقط في قطاع الصحة فقط ولكن القطاع التعليم والاجتماعي"، مؤكدا أن هذا العدوان سيحتاج إلى عدة سنوات لإزالة أثاره.

وأردف، وزير الصحة الفلسطيني أن مصر بذلت جهودًا مضنية لوقف العدوان الغاشم على فلسطين، وقال إن مصر حريصة على دعم القضية الفلسطينية.