الإثنين 21 اكتوبر 2024

وضعت طفلين في سنة واحدة.. تعويض ضخم لبريطانية فقدت عملها بسبب الحمل

الحمل

الهلال لايت 21-10-2024 | 14:30

إيمان علي

أصدرت محكمة بريطانية قرارًا بتعويض سيدة تم طردها من وظيفتها، قيمته 28 ألف جنيه إسترليني.

بحسب صحيفة مترو، فقد حرّكت نيكيتا تويتشن دعوى قضائية بشأن فصلها غير العادل من منصبها كمساعد إداري في شركة البناء First Grade Projects ومقرها بونتيبريد، في أبريل2022، بعدما عادت من إجازة الأمومة لتخبر الشركة بأنها حامل في طفل جديد.

وقالت محكمة العمل إن اجتماعها مع مديرها الإداري جيريمي مورغان، في فبراير بدأ بشكل إيجابي، حيث قال لها إنه يتطلع إلى عودتها قريبًا، لكنه صُدم حين أخبرته في نهاية اللقاء بأنها حامل مجددًا.

وأشارت المدعية إلى أنه عندما انتهت إجازة الوضع الخاصة بها في مارس 2022، لم يتواصل أحد معها، لمناقشة عودتها إلى العمل، وفي الرابع من أبريل سألت السيد مورغان عن احتياجها لإجازة في وقت لاحق من العام لوضع طفلها الجديد، لكنه لم يمنحها جوابًا واضحًا، ولم يعد يرد على رسائلها.

وبعد عدة أيام اتصل بها ليخبرها بالاستغناء عن خدماتها، بسبب الصعوبات المالية والتأخير في سداد بعض المدفوعات للشركة، إضافة لوجود خطة جديدة للعمل لا دور لها فيها.

وانتقد القاضي روبن هارفارد فشل شركة First Grade في "تقديم أي دليل على الصعوبات المالية المزعومة أو البرنامج الجديد" أثناء نظر القضية في المحكمة، خاصةً أن المدعية لم تتلق أي بيان مكتوب يوضح أسباب فصلها من العمل.

ورأى القاضي روبن هافارد بأن نيكيتا تويتشن تم فصلها بسبب حملها مجددًا وليس بسبب صعوبات مالية، لذلك قضى لها بتعويض مالي في النهاية.