السبت 18 مايو 2024

مطار القاهرة : صرف الموظفين قبل وصول ميركل إلى القاهرة

2-3-2017 | 11:29

 

كتب - محمد الخانكي

اتخذت قيادات مطار القاهرة الدولي بصرف العاملين قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية بـ٣ ساعات، استعدادا لاستقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تزور القاهرة علي رأس وفد اقتصادي في زيارة تلتقي خلالها الرئيس السيسي لبحث التعاون .

وحرص مسئولو مطار القاهرة الدولي، على تزيين مداخل ومخارج مطار القاهرة بالعلم المصري والألماني ، كما انتظمت الخدمات الأمنية والمرورية في الطرق المؤدية من وإلي المطار وسط تشديدات أمنية مكثفة ، كما مشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية واجهزة الكشف عن المعادن وكذلك ساحات انتظار السيارات .

وتعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة، حيث تعد الزيارة الأولى للمسئولة الأولى لأكبر دولة أوروبية إلى القاهرة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر 2014.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، تتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات، على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين .