السبت 8 يونيو 2024

أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة

3-3-2017 | 14:03

استقبل أسامة هيكل عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وفداً يمثل كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من العديد من الدول الإفريقية، وفى بداية اللقاء رحب هيكل بالوفد، وأكد على عمق العلاقات المصرية الإفريقية وأهمية البعد الإفريقى لمصر، والذى أقره الدستور المصرى.

وأوضح هيكل، أن الطفرة الهائلة التى شهدها الإعلام ووسائل البث الفضائى فى السنوات الأخيرة، أدت إلى ضرورة وجود كيان إعلامى يواكب هذا التطور، ولهذا أنشأت مدينة الإنتاج الإعلامي سنة 1998، بما تضمه من أستوديوهات ومناطق تصوير مفتوحة، كحاجة ماسة لمواكبة هذه الطفرة الإعلامية الكبيرة .

واستعرض هيكل أهم الأنشطة التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى أستديوهات مجهزة بأحدث الوسائل العلمية، والتى بلغ عددها 79 أستوديو منها 75 أستوديو عاملة، لافتاً أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء أستديو جديد بمساحة 2500 متر يستخدم في إنتاج  البرامج ذات الإنتاج الضخم، والتى تحظى بالحضور الجماهيرى الكبير .

كما أطلع هيكل الوفد على الإمكانيات العلمية التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتى تضم تخصصات متعددة في مجال الإعلام، وتقدم دورات تدريبية وتعليمية للدارسين فى مجال الإعلام وتخصصاته المختلفة.

ودعا هيكل الإعلاميين الأفارقة إلى الإستفادة من البرامج التدريبية التى تقدمها الأكاديمية، وأعلن عن ترحيبه بإلحاق الدارسين الأفارقة بهذه البرامج أو ايفاد عدد من مهندسى المدينة والمتخصصين لتدريب الطلبة الأفارقة فى بلدانهم.

وحول الشراكة الإنتاجية فى الأعمال الدرامية، وأكد هيكل على أهمية ذلك فى المساهمة في إثراء العلاقات الثقافية بين الدول الإفريقية، معرباً عن إستعداد المدينة الدخول فى هذه الشراكة بعد عمل الدراسات التسويقية اللازمة لها , إضافةً إلى تقديم كافة التسهيلات لشركات الإنتاج الإفريقية الراغبة فى الدخول في هذه الشراكة، ومنها توفير الأستديوهات ومناطق التصوير المفتوحة وتقديم خدمات إنتاجية على أعلى مستوى إلى جانب التمتع بالمزايا الذى يقدمها العمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية، كماعرض هيكل على الوفد عمليات التطوير الجارية حالياً بالمنطقة الترفيهية الماجيك لاند، لإعادة تشغيلها قريبا، والتى تعد جزءا هاما من أنشطة المدينة.

وفى نهاية اللقاء، دعا هيكل الوفد لعمل جولة تفقدية للوقوف علي أهم معالم المدينة، حيث زار الوفد غرفة التحكم الرئيسية بالمدينة والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام , كما تفقد أستديوهات cbc  وأستديو الدولبي أتموس والذي يعد أحدث أستديو صوت في الشرق الأوسط الذي يقوم بإستخدام أحدث تقنيات تسجيل الصوت والمؤثرات الصوتية للأفلام فى العالم، وبعدها توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة بالمدينة، وشاهدوا عددا من الأعمال الدرامية الجارى تصويرها هناك.