الجمعة 31 مايو 2024

أخبار الحوادث.. أبرز ما جاء بها.. حبس مرسي ومعارضيه في إهانة القضاء.. «عبد الباري»: كل رجل في الشرطة يعتبر «مشروع شهيد».. اعترافات إرهابي مارمينا.. ضبط المتهم في مقتل 3 شرطيين بالمنيا

تحقيقات30-12-2017 | 15:16

ينشر موقع «الهلال اليوم» عددًا من الأحداث والوقائع والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية ونالت اهتمام قرائها، وجاءت كالتالي:


بعد عامين.. السجن يجمع مرسي بمعارضيه في إهانة القضاء

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حماده شكري، الستار عن قضية إهانة القضاء المتهم فيها مرسي و24 آخرين، بعد عامين، حيث صدر حكم بسجن مرسي و18 آخرين 3 سنوات وتغريم 5 متهمين بينهم توفيق عكاشة وعمرو حمزاوي مبلغ 30 ألف جنيه ونستعرض خلال التقرير التالي مراحل القضية.


وزير العدل يوجه محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بإنهاء إعلامات وراثة شهداء حادث حلوان

وجه المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، المحكمة الابتدائية المختصة بدائرة حلوان، بإنهاء إعلامات الوراثة الخاصة بأسر شهداء حادث استهداف كنيسة مارمينا بحلوان، لاستخراج إعلام الوراثة وذلك بتوجه ذوى الضحايا لرئيس المحكمة الابتدائية التابعة مباشرة، لإنهاء الإجراءات على وجه السرعة.


مساعد وزير الداخلية لـ«الهلال اليوم»: كل رجل في الشرطة يعتبر «مشروع شهيد»

قدمت وزارة الداخلية - عبر كافة قطاعاتها - العديد من الشهداء من المجندين والأفراد والضباط الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، خلال مواجهتهم للإرهاب، ووصل عددهم لما يقرب من 156 شهيدا عام 2017 بخلاف المصابين، بينما قدمت منذ ثورة يناير ما يقرب من 20 ألف شهيد ومصاب.


قاضي «وادي النطرون» ينعى شهداء كنيسة مارمينا بحلوان

تقدم المستشار خالد محجوب، قاضي قضية وادي النطرون، بخالص العزاء إلى أسر شهداء كنيسة مارمينا بحلوان.


السجن 3 سنوات لـ 8 متهمين بقتل سائق وترويع المواطنين بكرداسة

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار فرغلي مخلوف، بالسجن المشدد 5 سنوات لعامل، والسجن المشدد 3 سنوات لـ8 آخرين، لاتهامهم بقتل سائق وترويع المواطنين والبلطجة خلال مشاجرة بمنطقة كرداسة.


إحالة صاحب مطعم للمحاكمة لحيازته 5 أطنان لحوم فاسدة

قررت نيابة حلوان، إحالة صاحب مطعم شهير للمحاكمة، لاتهامه بحيازة 5 أطنان لحوم فاسدة يستخدها في صناعة "الحواوشي" غير صالحة للاستخدام الآدمي.


بالتفاصيل.. اعترفات إرهابي كنيسة مارمينا حلوان أمام جهات التحقيق

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية  مع الإرهابي إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى المتسبب  في الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا حلوان، وأحد المحال التجارية بمنطقة أطلس، والذي أسفر عن استشهاد 10 أفراد، وإصابة الإرهابي بطلقات نارية عن وجود عدد كبير من فوارغ الطلقات النارية إثر تبادل اطلاق الرصاص بين الأجهزة الأمنية والإرهابي.


مناظرة النيابة لجثث شهداء مارمينا: الوفاة نتيجة طلقات نارية

انتهت نيابة حلوان الكلية، برئاسة المستشار تامر العربي المحامي العام الأول للنيابات من مناظرة جميع جثث الشهداء في الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا، وكشفت المناظرة أن الوفاة نتجية الإصابة بطلقات نارية متفرقة بالجسد.


«الداخلية» تضبط المتهم الرئيسي في مقتل 3 شرطيين بالمنيا

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على المتهم الرئيسي في واقعة استشهاد 3 أفراد شرطة من قوة وحدة مباحث مركز شرطة المنيا، منذ عامين، لدى اختبائه في أحد المنازل بمنطقة العامرية.


المصابون للنيابة: الإرهابي حاول اقتحام الكنيسة والأبواب الحديدية منعته

انتقل منذ قليل، فريق من نيابة حلوان الكلية، برئاسة المستشار تامر العربي المحامي العام الأول للنيابات، للاستماع لأقوال المصابين في الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا، بمستشفى حلوان العام ومستشفى النصر والإنتاج الحربي.

    الاكثر قراءة