الجمعة 28 يونيو 2024

التحليل الفني لـ5 أسهم بالبورصة مع توصيات الشراء والبيع

تحقيقات2-1-2018 | 09:33

قال محمد فريج، المحلل الفني، أن سهم طلعت مصطفى يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط ، أما على المدى القصير فنجد أن السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 10.35 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

 

ونصح المحلل الفني المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات .

 

التجاري الدولي

 

وأضاف «فريج»ن خلال تقريره الفني لبعض الأسهم بالبورصة المصرية،  أن سهم البنك التجاري الدولي، يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم، أما على المدى القصير فإنه أصبح يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى .

 

لذلك ينصح المحلل الفني المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 78.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 70.00 جنيها".

 

جلوبال تليكوم

 

وفيما عن سهم جلوبال تليكوم ، يقول المحلل الفني أنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها" و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها" ،  أما على المدى القصير فيرى أنه  أيضا يتداول في اتجاه عرضي .

 

ويوصي المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق و الإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الثانوى عندمستوى الـ 6.00 جنيها".

هيرميس

بينما يرى المحلل الفني، أن سهم المجموعة المالية هيرميس،  يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فيرى أنه قد تحول إلى الاتجاه العرضي أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام 22.30 جنيه للأعلى.

 

وبالتالي ينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".

 

من جهته، يرى المحلل الفني أن سهم  أوراسكوم للاتصالات والإعلام يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط،  أما على  المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي واضح بين منطقة 0.84-0.86 جنيها كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيها كمنطقة دعم .

 

لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركة التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 0.70 جنيها.