الجمعة 7 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» تطلق الملتقى الأول لشباب الأكاديميين بالجامعات المصرية

أخبار2-1-2018 | 13:11

 

 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة"، الملتقى الأول لشباب الأكاديميين بالجامعات المصرية بجامعة سوهاج خلال شهر يناير وفبراير 2018.

يهدف الملتقى إلى بث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاختلاف داخل الجامعات المصري، زيادة وعى شباب الأكاديميين بالجامعات المصرية بالتحديات والمخاطر وإتاحة فرصة التنمية للمجتمع المصرى، إعطاء مساحة لشباب الأكاديميين للتعبير عن أنفسهم والتعرف على رؤيتهم حول بناء مصر الحديثة، بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية دور الجامعات في أحداث التغيير المجتمعي المرغوب على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، بمشاركة طلاب الفرق النهائية بالكليات و المعيدين بواقع "150" مشاركا.

 

وتتضمن أنشطة الملتقى:

 

* الجلسات التدريبية :

تستهدف هذه الجلسات زيادة وعي شباب الأكاديميين وطلاب الفرق النهائية بالإدراك والوعي الذاتي وكيفية إدارة الصراع وأسس وثقافة الحوار وقبول الأخر والتخطيط الشخصي، وسوف تخطط تلك الجلسات للتنفيذ في بداية كل يوم من أيام الملتقى وسوف يقوم بتنفيذ تلك الجلسات مدربين متخصصين واستشاريين في شكل جلسات تدريبية.

 

* جلسات نقاشية :

وهي عبارة عن جلسات مناقشة حول موضوعات محدده مع بعض المتخصصين وقادة الفكر مثال ( الدكتور عصام شرف، والدكتور أحمد درويش الخ.) وتدور حول الموضوعات الآتية:

• دور الجامعات المصرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

• دور الجامعات المصرية في مواجهة تحديات العولمة وترسيخ الهوية وامتلاك المعاصرة.

• دور الجامعات في تحقيق الأمن الفكري.

• التحديات والتهديدات والفرص داخل المجتمع المصري من اجل بناء مصر الحديثة (رؤية مصر 2030 ).

• دور الجامعات المصرية في نشر ثقافة ريادة الأعمال وثقافة العمل .