الخميس 26 سبتمبر 2024

القوات الشرعية اليمنية تقطع خط إمداد الحوثيين بين الحديدة وتعز

أخبار3-1-2018 | 16:34

حققت قوات الشرعية اليمنية بدعم من قوات التحالف العربي، انتصارا نوعيا على جبهة الساحل الغربي، وذلك بقطع خط إمداد ميلشيات الحوثي الإيرانية بين الحديدة وتعز.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية - في تصريحات خاصة لقناة «سكاي نيوز» عربية اليوم الأربعاء - «إن القوات الشرعية المدعومة قطعت خط إمداد ميليشيا الحوثي بين الحديدة وتعز جنوب مدينة حيس على جبهة الساحل الغربي».

ومن ناحية آخري، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 8 مسلحين حوثيين وإصابة 4 آخرين في مواجهات مع القوات الشرعية في جبهة مقبنة جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر عسكري يمني قوله «إن طيران التحالف العربي قصف اليوم تجمعات وآليات لميليشيا الحوثي بمديرتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلي وجرحي في صفوف الميليشيا».

وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت من أسر العشرات من ميليشيا الحوثي خلال عملية تمشيط للمواقع التي كان يسيطر عليها المتمردون في جبهة الساحل الغربي للبلاد.

فيما تصاعدت وتيرة المعارك بين القوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي وميليشيا الحوثي على أكثر من جبهة، لاسيما في مدينة حيس، وذلك بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف على تجمعات وتعزيزات للمتمردين.