السبت 18 مايو 2024

القاهرة تحصن كنائسها استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد المجيد

أخبار4-1-2018 | 16:00

 كثفت أحياء شرق القاهرة، من استعداداتها لتأمين الكنائس، استعدادا لقداس عيد الميلاد المجيد، تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.


وأشرف ألبرت ألفونس، رئيس حي عين شمس، على حملات رفع كفاءة محيط الكنائس بنطاق الحى، وشملت الحملات، خلف كنيسة العجايبي، وصيانة الكابلات بكنيسة "نهضة القداسة" بشارع عثمان شحاتة، وكنيسة "القدس" بشارع العشرين وكنيستي "العذراء والعذراء الكاثوليك" بشارع درياس، وكنيسة "المسيح" في شارع أسوان.


كما أشرف اللواء خالد المحمدي، رئيس حي المطرية، على حملات مراجعة تأمين الكنائس بشوارع (المطراوي وشجرة مريم وترعة الجبل وغرب السكة)، والتقى برئيس مباحث قسم المطرية لبحث تحديد حرم آمن لكنيسة "الرشاح"، ومنع التكدسات المرورية أثناء الاحتفال بعيد الميلاد. 


وكثفت أجهزة حي بولاق أبو العلا، من الاحتياطات التأمينية للكنيسة الإنجيلية بشارع الجلاء، مع تحديد حرم آمن بمحيطها، وكذلك تم تكثيف رفع كفاءة محيط القنصلية الإيطالية.


وفي أحياء حلوان وشبرا والزيتون، تم المرور على جميع الكنائس الموجودة بنطاق هذه الأحياء، ومراجعة كاميرات المراقبة والتأكد من عملها، لضبط كل خارج عن القانون، والمخربين.


    الاكثر قراءة