الخميس 16 مايو 2024

مدرب الأهلي: مباراة القمة بطولة خاصة ودفعة معنوية قبل «السوبر»

5-1-2018 | 20:09

أكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مباراة فريقه أمام الزمالك تبقي مباراة قمة وديربي ينتظره الملايين من جماهير الفريقين، سواء في مصر أو الوطن العربي.

وأضاف أيوب في تصريح للموقع الرسمي لناديه مساء اليوم الجمعة أن "لقاء القمة دائما يتعدى كونه مجرد مباراة بثلاث نقاط، ولكنه يعد بطولة خاصة، وهو ما سعى الجهاز الفني لنقله للاعبين خلال المرحلة الحالية، من أجل المزيد من التركيز خلال التدريبات".

وأوضح أن الجهاز الفني للمارد الأحمر عكف خلال الفترة الحالية وعقب آخر مباراة للأهلي في الدوري أمام النصر، على دراسة الزمالك من خلال رؤية العديد من مبارياته في الدوري؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف، وتوضيحها للاعبين خلال المحاضرات الفنية، ووفقا لخطة المباراة والتكليفات المحددة لكل لاعب.

وأشار المدرب العام للأهلي إلى أن الجهاز الفني استفاد كثيراً من مباراة البلاستيك الودية التي خاضها فريقه أمس الخميس، لتجهيز جميع اللاعبين خاصة الذين لا يشاركون بانتظام في المباريات، ولتوسيع قاعدة الاختيار وتجهيز جميع العناصر.. ووضع الجميع في حالة تركيز وتأهيل بدني وفني للقاء الزمالك، على أن يتم اختيار القائمة المرشحة لخوض المباراة وفقا للمعطيات الفنية ورؤية الكابتن حسام البدري.

وقال إن مباراة القمة هذه المرة تكتسب أهمية مضاعفة للأهلي، خاصة أنها من ناحية تصل بالفريق لقمة الدوري وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، إلى جانب أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري.. وبالتأكيد الفوز بالقمة سيعطي للأهلي دفعة معنوية كبيرة قبل السفر للإمارات للفوز أيضا بلقاء الفريق البورسعيدي.