الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير نفط البحرين: توسعة شركة غاز البحرين الوطنية خلال عام ونصف

7-3-2017 | 19:06

أ ش أ

قال وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، اليوم، إنه من المتوقع الانتهاء من مشروع توسعة شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز" خلال عام ونصف العام، ويتمثل في إنشاء مصنع جديد للغاز بتكلفة 355 مليون دولار.

وأضاف الوزير، في تصريحات على هامش حضوره افتتاح المعرض العشرين للنفط والغاز في الشرق الأوسط (ميوس 2017)، أنه سيجري استكمال مشروع إنشاء خط أنابيب النفط الجديد بين البحرين والمملكة العربية السعودية مع بداية العام المقبل 2018.

وكشف أن تكلفة مشروع خط الأنابيب أصبحت أقل من المتوقع بفضل انخفاض أسعار الحديد وتنافسية أسعار المواد الداخلة في صناعة الأنابيب، مؤكدا عدم وجود تغيير في مسار خط الأنابيب مع السعودية.

وقال إن "كل الأمور ماضية حسب الخطة الموضوعة بالنسبة لمشروع أنبوب النفط، ونتطلع الانتهاء منه في أقرب فرصة، والمقاولون يعملون فيه حالياً، ولا يوجد تغيير على المسار".

وأكد وزير النفط حاجة شركات النفط الوطنية إلى التكيف مع أسعار النفط الحالية، معربا عن أمله بأن تعود الأسعار إلى سابق عهدها.

يشار إلى أن معرض النفط والغاز للشرق الأوسط يقام لمدة 3 أيام لمنتجات وخدمات النفط والغاز على مساحة تبلغ 12,000 متر مربع، ويضم أكثر من 200 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم، ويغطي المعرض جميع مجالات صناعة النفط والغاز.

كما تضم قائمة العارضين الأساسيين شركات النفط والغاز الوطنية لمجلس التعاون الخليجي، الذين سيشاركون جنبا إلى جنب مع شركات عملاقة دولية.

    الاكثر قراءة