الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ دمياط: بناء 10 عمارات لتطوير قرية الصيادين برأس البر

8-1-2018 | 20:33

اجتمع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، مع المهندس وائل عزت رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناطق العشوائية بمجلس الوزراء؛ لمناقشة آلية البدء بتطوير قرية الصيادين واستكمال أعمال تطوير أسواق كفر سعد والروضة وفارسكور، والإعلان عن نقل سوق الجمعة.


ووجه المحافظ خلال اللقاء، بضرورة الإسراع في بدء أعمال بناء 10 عمارات لتطوير قرية الصيادين برأس البر للإعلان بعد إنشائها أن محافظة دمياط خالية من العشوائيات.


وقدم المهندس وائل عزت، اقتراحًا من صندوق تطوير العشوائيات بتقديم إيجار لمدة عام للمقيمين بقرية الصيادين بقيمة تتراوح بين 500 و800 جنيه قابلة للزيادة في حالة إثبات المستأجر القيمة الإيجارية، على أن يتم إخلاء المنطقة للبدء في أعمال الإنشاءات، وتسليمها خلال عام من الإخلاء بدلاً من تسليمها خلال 3 سنوات.


وأوضح محافظ دمياط، أن العمارات سيتم إنشاؤها على نفس التراث المعماري لمدينة رأس البر، وطبقا للمخطط الإستراتيجي للمدينة، كما سيتم عقد مؤتمر للإعلان عن كافة تفاصيل البناء وتسليم الوحدات السكنية والتي تصل إلى 200 وحدة، بحضور قيادات هيئة تطوير العشوائيات والقيادات التنفيذية للمحافظة، وأهالي الشمال لقرية الصيادين.


أما عن تطوير الأسواق بنطاق المحافظة، فأعلن المحافظ استكمال أعمال تطوير سوق كفر سعد بعد أن يتم تحويل المبالغ المالية من الصندوق للمحافظة في خلال 48 ساعة، كما سيتم البدء بأعمال تطوير سوق فارسكور وتكليف مقاول للبدء بالعمل فور وصول المبالغ المالية من الصندوق للمحافظة في خلال 48 ساعة.


وعن سوق الجمعة أكد محافظ دمياط أنه بصدد توقيع بروتوكول للإعلان عن نقل سوق الجمعة لمكانه الجديد في خلال أسبوعين، أما سوق مدينة الروضة فتم مخاطبة وزارة الري للبدء في أعمال التطوير وتجهيز الموقع.