الجمعة 21 يونيو 2024

احتفالية كبرى بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر بمشاركة نجوم الأوبرا 16 يناير الجاري

فن10-1-2018 | 18:55

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم،احتفالية الذكرى المئوية للزعيم الراحل جمال عبد الناصر،تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة،وذلك يوم الثلاثاء المقبل،الموافق 16 يناير الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

ويحيي الاحتفالية أوركسترا الموسيقي العربية الاحتفالي الذى يضم 65 عازفا وفنانا وتم تكوينه خصيصا لهذة المناسبة بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام وتتضمن نخبة من أشهر الأعمال التى تجسد مفهوم القومية العربية وتدعم الانتماء والفخر بالوطن وتخلد ثورة 1952 وقائدها الذى يظل رمزا وملهما وقائدا شكل جزء من تاريخ مصر والأمة العربية بانجازات ومبادئ ما زالت تحيا حتى اليوم ويسير على هداها الكثيرون ،وتختتم الاحتفالية بأوبريت الوطن الأكبر. 

ومن المقرر أن يشارك في حضور احتفالية مئوية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر،عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية البارزة إلى جانب مجموعة من المفكرين والآدباء والفنانين والإعلاميين. 

يذكر أن فعاليات الاحتفال بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تشهد مشاركة ممثلين من مختلف الدول العربية وتتضمن فعاليات متنوعة منها ندوات ثقافية تتناول تحليلات للأفكار والمبادئ الناصرية وأفلام وثائقية تستعرض مشوار زعيم الثورة إلى جانب العديد من العروض الفنية والأمسيات الشعرية والمعارض التشكيلية.