الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. خلق عالم جديد للأسترخاء في منزلك

سيدتي11-1-2018 | 13:44


بطبيعة الحال ان يكون مستحب جداً إمكانية ترتيب مكان للأسترخاء في المنزل للجلوس فيه مع إمكانية قراءة كتاب أو سماع اسطوانه أو تناول الشاي أو القهوة أو مجرد التمتع بالمنظر.

و لا تنسي أن الخصوصية تأتي في المقام الأول فلا ينبغي أن تكون النوافذ الخاصة بك مطلة على شرفة الجيران والمنظر من النافذة يجب أن يكون جيد بما فيه الكفاية ويعتمد على عدد من الشروط أن يكون هذا المكان في الجانب الشمالي أو الشرقي للمنزل حتى لا تلقي الكثير من أشعة الشمس.

يبدو منطقيا أن ربما يكون مكان الاسترخاء هذا هو نافذة منزلك ويمكن أن تكون غرفة النوم، غرفة الأطفال، المكتب،غرفة المعيشة التي دائما مزدحمة بالناس هي بالكاد مناسبة لهذا الغرض و تصميم هذا المكان يجب أن يتوافق مع التصميم العام للمنزل و يمكنك تثبيت رفوف للكتب وأشياء أخرى مثل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

يتم ترتيب المكان بالقرب من نافذة و يجب أن تكون ذات جودة عالية فالنوافذ الخشبية القديمة ليست مناسبة لهذا الغرض.وعند البقاء على مقربة منهم لا تكون مريحة، لأنه في فصل الشتاء سيكون ملمسه بارد وفي الصيف سيكون ساخن جدا. يفضل النوافذ البلاستيكية التي تساعد على خلق الراحة الكاملة في هذا المكان.