الأحد 22 سبتمبر 2024

اتحاد كرة السلة يصدر بيانا بشأن خطاب «فيبا»

14-1-2018 | 06:47

رد الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة  الدكتور مجدى أبو فريخة، على ما أثير مؤخرا بشأن عن وقوع أزمة مع الاتحاد الدولي للعبة، وذلك عبر بيان رسمي صادرا عنه.


جاء في بيان الاتحاد - عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" -: «تناولت وسائل الإعلام المختلفة بعض التصريحات والبيانات الخاصة بقرار مركز التسوية والنزاع الرياضي الخاص باتحاد كرة السلة المصري؛ لذا يؤكد الاتحاد المصري على احترام أحكام القضاء والقانون الذي أعطى الاتحاد الحق لاتخاذ موقف قانوني مناسب خلال فترة زمنية محددة لا يمكن تجاوزها.. وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد قد فوجئ بخطاب من أحد المدعين على الاتحاد بضرورة تطبيق الحكم، لكن الخطاب للأسف قد شمل أسماء سكرتير عام الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي وسكرتير عام الاتحاد الأفريقي، في سابقة لم تحدث من قبل، وفي أشد المواقف اختلافا بين أفراد أسرة كرة السلة وإذ يعرب الاتحاد المصري عن أسفه لهذه السابقة الخطيرة غير المسئولة، فإن الاتحاد يؤكد على عمله للحفاظ على كيان السلة المصرية للاستمرار في برنامج التطوير والتطور في المرحلة القادمة».



كانت "الهلال اليوم " قد أكدت من قبل تعرض الاتحاد المصري لأزمة كبرى عقب إرسال خطاب من الاتحاد الدولى لكرة السلة "فيبا"، للاستفسار عن شرعية اتحاد السلة.. وذلك عن طريق تصريحات خاصة أدلى بها عادل طعمه، السكرتير المساعد العام للاتحاد الأفريقي في القاهرة، بأنه تلقى مخاطبة من الاتحاد الدولي للاستفسار بشأن أزمة حل الاتحاد مطالبا بالمستندات كاملة؛ الأمر الذي ينذر بتدخل "فيبا" وإصدار قراره خلال الفترة المقبلة، لإنهاء الأزمة .


كان مركز التسوية الرياضية بمصر، قد أصدر قرارا بحل اتحاد كرة السلة، نوفمبر الماضي؛ لمطالبة البعض بإلغاء العملية الانتخابية.