السبت 18 مايو 2024

وكيل "صحة الإسكندرية" يؤكد أهمية مواجهة الأمراض المزمنة عبر رفع الوعي الصحي

17-1-2018 | 19:15

أكد الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية دور وزارة الصحة في مواجهة الأمراض المزمنة من خلال خدمات تعزيز الصحة العامة ورفع الوعي الصحي والخدمات الوقائية.


وقال حجازي - في كلمته خلال المؤتمر الذي نظمته مديرية الصحة بالإسكندرية اليوم الأربعاء بعنوان (الأمراض المزمنة غير المعدية وباء الألفية الثالثة.. التحديات والإجراءات) - إنه تم إعطاء أولوية للفئات الأكثر عرضة للخطر كالحوامل والأطفال وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، والخدمات العلاجية والطارئة والتأهيلية.


وأشار إلى دور مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في مواجهة الأمراض المزمنة لا سيما الأمراض الأكثر شيوعا كأمراض القلب والسكر والأورام والروماتيزم من خلال البرامج الوقائية كبرامج التوعية والثقافة الصحية وبرامج الكشف المبكر عن مرض السكر وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأورام الثدي وعنق الرحم، مشددا على أهمية التنسيق وتضافر الجهود بين القطاعات الصحية المختلفة بالإضافة إلى الدور المجتمعي للقطاع الخاص والجمعيات الأهلية.


من جانبها، قالت الدكتورة مها عمارة مدير إدارة الأمراض غير المعدية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، "إن المؤتمر يهدف إلى إكساب الفريق الطبي المعلومات والمهارات التقنية لمواجهة وباء الألفية الثالثة والخروج بتوصيات تنفيذية لمواجهة التحديات الناتجة عن الأمراض المزمنة بما يعود علي صحة المواطن بالإيجاب".


وأضافت أن المؤتمر حضرته نخبة من قيادات الصحة بالإسكندرية وأكثر من 300 من الأطباء وهيئة التمريض من المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية.

    الاكثر قراءة